ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في أول زيارة له للمنطقة بعد توليه منصب وزير الدفاع
الأمير سلمان يتفقد اليوم القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الدمام - ماجد البريكان - سلمان الشثري

يصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع مساء اليوم الاثنين إلى المنطقة الشرقية، وذلك في أول زيارة له بعد تولي سموه منصب وزير الدفاع، وسيُقام حفل عشاء الأهالي بمقر إمارة المنطقة الشرقية احتفاءً بمقدم سموه.

وغداً الثلاثاء سيزور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز جامعة الأمير محمد بن فهد، ومن المنتظر أن يقوم سموه بزيارة إسكان الأمير محمد بن فهد الميسر ومركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير بالدمام، كما سيقام حفل غداء في قيادة المنطقة الشرقية، ثم التوجه لقاعدة الملك عبد العزيز بالظهران وتكريم المشاركين في تمرين العلم الأحمر والأخضر العام الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية وقائد مجموعة المشاركين العقيد ركن طيار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله عبد العزيز. وفي زيارة سموه يضع حجر أساس مشاريع بالقاعدة. فيما يزور سموه يوم الأربعاء مجموعة الدفاع الجوي الخامسة بأم الساهك، ثم الأسطول البحري بالجبيل.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي بالنيابة، إن هذه الزيارة الكريمة لسيِّدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع للمنطقة الشرقية تأتي امتداداً لزيارات قيادتنا الرشيدة لمناطق المملكة كافة؛ وذلك لتلمس حاجات المواطنين وأحوالهم عن قرب. مشيراً إلى أن هذه الزيارات تسعد الجميع، وتدل على المحبة المتبادلة بين القيادة والمواطنين الكرام.

وأضاف بأن سيِّدي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - يطغى عليه جانب العمل الإنساني، إضافة إلى عمله الرسمي الذي يصب في الصالح العام، ولا ننسى هنا أعمال سموه الكريم بالنواحي الإنسانية والخيرية لتأسيسه العديد من الجمعيات والمراكز الإنسانية ودعمها خدمت المحتاجين والمعوزين. جعلها الله - عز وجل - في موازين أعماله.

وتابع سموه: الأمير سلمان بن عبدالعزيز صاحب فكر نيّر وحكمة وبُعد نظر، ومهتم دائماً بالتاريخ المشرف لهذه البلاد. والآن وسموه الكريم على هرم وزارة الدفاع الجميع على ثقة كبيرة بسموه الكريم وبدعم القيادة الرشيدة بأنه سينقل الوزارة بجميع قطاعاتها إلى الأفضل، ويواصل التطوير والتقدم الذي بدأ به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - يرحمه الله ويسكنه فسيح جنانه -، والدليل على كلامي هذا قيامه - يحفظه الله - منذ اليوم الأول من توليه كرسي الوزارة بحمل سموه المسؤولية بكل كفاءة واقتدار، وأخذ يُكمل مسيرة بناء قواتنا المسلحة التي دائماً هي الدرع الحصينة لبلادنا العزيزة بإذن الله تعالى.

وأشار إلى أن زيارة الأمير سلمان لأبنائه في المنطقة الشرقية خير دليل على ما تحظى به المنطقة وأهلها من مكانة لدى سموه الذي يُكنُّ لهم كل الحب والتقدير.

من جهته أكد منسوبو القوات المسلحة بالمنطقة الشرقية أن زيارة سمو وزير الدفاع تدل على أن الثقة الملكية الكريمة بتعيينه وزيراً للدفاع ثقة غالية لرجل يستحق الثقة وجدير بها, وفي الوقت ذاته، وهي وسام للقوات المسلحة ومنسوبيها وامتداد لاهتمام ولاة الأمر، وعلى رأسهم القائد الأعلى للقطاعات العسكرية كافة خادم الحرمين الشريفين بهذا الجزء الحيوي من بلادنا الغالية, وتفقد هذه القاعدة ومنسوبيها والوقوف على استعداداتها وجاهزيتها القتالية، وهي تخليد لذكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - الذي دأب على زيارتها وتفقدها من أجل البناء والتطوير، وقد ترك ثراء عظيماً من حنكة القيادة العسكرية وبناء شامخاً لقـواتنا المسلحة حتى وصلت إلى ما وصلت إليه اليـوم.

وأشاروا إلى أن جميع منسوبي قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية يتشرفون بزيارة سموه واهتمامه، ويواصلون الليل بالنهار للقيام بمهامهم العملياتية والفنية والإدارية.

إلى ذلك قال اللواء الركن بدر بن عبدالعزيز الربيق، مساعد الوكيل لشؤون الجهاز العسكري، إن هذه الزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع للمنطقة الشرقية تأتي امتداداً للزيارات التي انتهجتها القيادة لهذه البلاد المباركة. مضيفاً بأن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة - إن شاء الله - بل ستستمر زيارات الخير - بإذن الله عز وجل - لكل الوطن, ولكن تتميز هذه الزيارة عن غيرها لسموه بأنها تأتي بعد صدور الأمر السامي الكريم بتعيين سموه الكريم وزيراً للدفاع، وها هو يقوم بزيارات تفقدية للقطاعات العسكرية في جميع المناطق.

فيما أشار اللواء الركن شلاح الروقي نائب مساعد الوكيل لشؤون الجهاز العسكري إلى أن هذه الأيام المباركة يكسو المنطقة وأهلها فيها فرحة كبيرة بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، التي تتميز بأنها تأتي بعد صدور الأمر السامي الكريم بتعيين سموه وزير للدفاع.

وأضاف بأن هذه الفرحة تدل على الحب الكبير لقادتنا الكرام في قلوب أهل هذه البلاد عامة وقلوب أهالي المنطقة الشرقية خاصة؛ لما تقدمه القيادة الرشيدة لكل ما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطن، وكذلك حرصهم الدائم على إيجاد كل ما يخدم أهل هذه البلاد الكريمة.

وفي كلمة لقائد لواء الأمير محمد بن عبدالرحمن اللواء الركن رشيد الفراج قال إن الفرحة تعود مجدداً للمنطقة الشرقية هذه الأيام بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع للمنطقة. وتابع اللواء الفراج بقوله: دائماً ما يسعد أهالي المنطقة الشرقية بزيارة قيادات هذه الدولة - حفظهم الله -, لكن لهذه الزيارة الكريمة وقعاً آخر باعتبارها أول زيارة لسموه بعد تعيينه وزيراً للدفاع.

وقال العقيد متعب بن تركي العطيشان مدير العلاقات العامة للحرس الوطني بالقطاع الشرقي إن هذه الزيارة الكريمة لسمو وزير الدفاع للمنطقة تُعتبر امتداداً لزيارات الخير لقادة هذه البلاد الكرام لأبنائهم المواطنين بمملكتنا الغالية.

وأضاف: سعدنا جميعاً بهذه الزيارة الكريمة من لدن سموه، ولاسيما أنها تأتي بعد صدور الأمر السامي الكريم بتوليه منصب وزير الدفاع وفقه الله لما يحب ويرضى. إن هذه الزيارة زيارة خير وبركة، ونحن ننتظرها بفارغ الصبر منذ أن تولى سموه منصب وزير الدفاع؛ لنتشرف برؤياه والسلام عليه.

وقال المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس إن المنطقة تحظى بزيارة ميمونة، وهي مقدم مبارك من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الدفاع، في أول زيارة للمنطقة الشرقية بعد تولي سموه وزارة الدفاع. ومما لا يخفى أن سموه إحدى ركائز الدولة القوية والشخصيات الوطنية المؤثرة والمشاركة في القرارات المهمة وصاحب الأعمال الخيرية والمواقف الإنسانية، ومشوار سموه حافل بالإنجازات والعطاءات، وما زيارته للمنطقة الشرقية إلاّ تجسيد لعمق التلاحم بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي، وترجمة صادقة للولاء والانتماء لهذا الكيان السعودي الشامخ. لافتاً إلى أن تلك الزيارة تحمل في طياتها خيرًا عميمًا، وفي جنباتها دعمًا كبيرًا لمسيرة البناء والنماء في مملكتنا الغالية.

وأضاف الدكتور المديرس: يشرفني أصالة عن نفسي ونيابة عن أسرة الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية أن أزجي أسمى آيات الشكر والترحيب لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز في شرقية الخير، فحياكم الله وبارك زيارتكم، ورعاكم المولى أينما كنتم، سائلين المولى - عز وجل - أن يحفظ لمملكتنا الغالية قائد مسيرتها وراعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء، والتقدم والازدهار، ويحفظ شرقيتنا ساحلاً للخير والعطاء.

من جانبه قال أمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي: إنه لا يخفى على الجميع الأثر الايجابي على جميع المستويات للمنطقة وسكانها لهذه الزيارة الكريمة، وهو ما تعود عليه سكان المملكة، من قيادتها أثناء جميع الزيارات لمناطق المملكة.

فقد قام سموه الكريم منذ توليه منصبه وزيراً للدفاع بتفقد أغلب القطاعات العسكرية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، في دليل واضح على ما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بالجانب العسكري وتطويره ودعم القطاعات العسكرية بالاحتياجات كافة من كادر بشري وتسليح وتدريب والوقوف على احتياجات أبنائه وإخوانه من منسوبي القوات المسلحة بشكل عام.

وأشار إلى أن سمو وزير الدفاع يواصل ما صنعه أخوه المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في دفع عجلة التنمية والنهوض بالقطاعات العسكرية لحماية هذه الأرض ومن عليها ومواصلة امتلاك أسباب القوة والمنعة؛ ما يجعلنا في هذا العهد شاهدين على واحدة من أهم التجارب العسكرية والتنموية التي حفلت بمشاهد تطوير استثنائية للقطاعات العسكرية جنوداً واستراتيجية وبرامج تدريبية بحمد الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة