ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

التقى رؤساء جمعيات الهلال الأحمر التركي والأردني واللبناني
الأمير فيصل بن عبدالله يبحث آلية توزيع المساعدات على اللاجئين السوريين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - محمد المناع

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أمس بمكتب سموه بالهيئة مع كل من معالي الدكتور محمد الحديد رئيس جمعية الهلال الأحمر الأردني، ومعالي رئيس جمعية الهلال الأحمر التركي أحمد لطفي عكار، ومعالي رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني سامي الدحداح.

وتم خلال هذا الاجتماع بحث آلية توزيع المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - للاجئين السوريين في كل من تركيا ولبنان والأردن.

وقدم رؤساء هذه الجمعيات شرحاً عن أعداد اللاجئين السوريين في بلدانهم والبالغ عددهم قرابة الثمانين ألفاً في الأردن وعشرين ألفاً في تركيا، وخمسة عشر ألف في لبنان والمساعدات الممكن تقديمها لهم، وعبروا عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما قدمته وتقدمه من مساعدات إنسانية لهؤلاء النازحين، كما قدموا الشكر لسمو رئيس الهيئة على مبادرتهم الإنسانية في التخفيف من معاناة هؤلاء النازحين السوريين.

من جهته أكد الأمير فيصل بن عبدالله أن ماقدمته وتقدمه المملكة من مساعدات إنسانية ودعم للمحتاجين في مختلف أنحاء العالم وخاصة في العالم الإسلامي ماهو إلا واجب إنساني ظلت تسير عليه المملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز - يرحمه الله - وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله -.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة