ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سفير المملكة في باريس يحتفي بمديري جامعة الأميرة نورة وحائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

باريس -الجزيرة

استقبل ســفير خـــادم الحرمين الشريفين لــــدى الجمهورية الفرنسية الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ وحرمه الدكتورة فادية البيطار، وذلك في مقر دار سكن السفير، كلاً من معالي الدكتورة هدى العميل، مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ومعالي الدكتور خليل إبراهيم المعيقل البراهيم، مدير جامعة حائل والوفدين المرافقين لهما. ويأتي حفل الاستقبال في إطار زيارة وفدين من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة حائل لفرنسا لبحث سبل التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الفرنسية.

وقد رحب السفير بالوفدين مؤكداً على أهمية الزيارة التي تأتي في إطار التعاون العلمي الوثيق بين المملكة وفرنسا وتبادل الخبرات الأكاديمية بين البلدين.

وتناول السفير العلاقات الثقافية والعلمية بين المملكة وفرنسا التي تسارعت وتيرتها نتيجة للاتفاقية الموقعة بين المملكة وفرنسا التي وقعت إبان زيارة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للمملكة في عام 2008م وتشكل إطار عام يسمح من خلاله بإقامة الشراكات وبرامج التعاون بين الجامعات ومراكز الأبحاث في البلدين، وذلك بين بشكل مباشر وبعيد عن التأخير والبيروقراطية. وأشاد السفير ببرامج التعاون القائمة بين الجامعات في المملكة وفرنسا وخصوصاً جامعتي الأميرة نورة بنت عبدالرحمن وجامعة حائل.وشدد السفير على أن وتيرة التعاون العلمي بين البلدين في تصاعد مستمر وستشهد الكثير من القفزات النوعية في القريب العاجل لاسيما أنه يجري الإعداد لمغادرة وفد كبير من الجامعات الفرنسية للمملكة للمشاركة في معرض التعليم العالي الذي سيقام في شهر أبريل في المملكة. وفي هذا الجانب أشاد السفير بالدور الكبير الذي تلعبه الملحقية الثقافية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في فرنسا.

من جانبهم عبر مديرا الجامعتين عن شكرهما للحفاوة التي وجداها وعن سعادتهما لما لمساه من حماس لدى الجانب الفرنسي للتعاون مع الجامعات السعودية.

الجدير بالذكر أن زيارة الوفدين لفرنسا شملت جامعة روان ولوهافر وفرساي والمعهد الوطني للعلوم التطبيقية وجامعة باريس 5 ومدينة المهن الحرفية.

هذا وتهدف الزيارة إلى التعاون لتطوير محتوى البرامج التعليمية وإضافة برامج جديدة للربط بشكل فعلي بين الجامعات وسوق العمل التي تعد الجامعات الفرنسية رائدة فيها.حضر حفل الاستقبال من جامعة الأميرة نورة الدكتورة فردوس الصالح وكيلة الجامعة للبحث العلمي، والدكتورة تهاني الغريبي مديرة العلاقات الدولية، ومن جامعة حائل الدكتور محمد النافع وكيل الجامعة والأستاذ عاصم الشمري مدير مكتب مدير الجامعة. كما حضره من السفارة الدكتور علي بن محمد القرني نائب رئيس البعثة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة