ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 26/03/2012/2012 Issue 14424

 14424 الأثنين 03 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ألحق بالأصفر الهزيمة الـ11
الهلال يواصل سطوته على النصر ..و الأهلي يطارد الشباب والاتحاد لحق بنجران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

واصل الهلال سيطرته على غريمه التقليدي النصر وحقق البارحة فوزاً جديداً بهدف وحيد حمل توقيع نجمه الشاب نواف العابد قبل دقائق قليلة من انتهاء المواجهة التي جمعت الفريقين في درة الملاعب ضمن الجولة 23 لدوري زين.

وفي الخبر واصل الأهلي تمسكه بالمنافسة على القمة وحقق فوزاً سهلاً جداً على القادسية بثلاثية نظيفة رمت بالفريق القدساوي في دائرة الخطر الحقيقي.

وفي جدة تدارك الاتحاد وضعه وحوّل خسارته من ضيفه نجران 0/ 2 إلى تعادل بهدفين لمثلهما.

كتب - أحمد العجلان

الهلال X النصر

حقق فريق الهلال فوزا جيدا على غريمه التقليدي النصر بهدف دون رد من قدم الشاب نواف العابد في الدقيقه 86 من عمر المباراة التي جرت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وشهدت سقوطا تحكيميا ذريعا حيث فشل الحكم في اتخاذ قرارات كانت ستغير شكل المباراة بسبب عدم طرده حارس النصر بعد أن صد الكرة من خارج منطقة الجزاء بيده .. وسيطر الهلال على مجريات المباراة وكان الأفضل رغم أن النصر تحصل على بعض الفرص ولكن مجملا كانت مباراة هلالية الملامح دون أن يكتب للفريق الأزرق تحقيق الأهداف إلى في الدقيقه 86.

الشوط الأول

جاءت أحداث الشوط الأول مثيرة ومليئة بالفرص الضائعة ولاسيما على الهلال واعترض الهلاليون كثيرا على الحكم مطالبين بطرد حارس النصر العنزي مرتين الأولى كانت عند صده كرة بيده خارج منطقة الجزاء والثانية عرقلة اللاعب الكوري ولكن احتسبها الحكم تسللا.

وجاءت أولى الفرص في الشوط لصالح النصر عند الدقيقة الثامنة عندما تحصل الزيلعي على كرة داخل المنطقة سددها قوية صدها شراحيلي بتألق .. ويستطيع الهلال الإمساك بزمام الأمور في وسط الميدان وسط تحركات جيدة من ويلي في الجهة اليسرى وتحصل الهلال على أكثر من فرصة خطرة . . وجاءت أولى الفرص الهلالية الخطرة مع الدقيقة 16 عندما لعب الشلهوب كرة عرضية من خطأ على يسار مرمى النصر خلصها الدفاع ووصلت للدوسري الذي سددها قوية ناحية سقف المرمى ولكن العنزي يصدها ببراعة .. بعد ذلك يتعرض ويلي في وسط الملعب لخشونة كبيرة جدا من الغامدي عندما دخل من الخلف على ويلي ويكتفي الحكم بورقة صفراء.

أخطاء تحكيمية فادحة

في الدقيقة 25 يمرر سلطان البيشي كرة طويلة للكوري يو الذي يواجه المرمى من وضع انفرادي ويسددها على يمين حارس النصر الذي خرج من مرماه ويصدها الحارس بيده في خارج منطقة الجزاء ولم يشر الحكم لشيء وسط مطالبة لاعبي الهلال بخطأ وورقة حمراء لحارس النصر.

وبعد ذلك بدقيقة يستخدم خالد عزيز الخشونة مع العربي ويخرج الحكم الورقة الصفراء .. وعند الدقيقة 27 يخطف سالم الدوسري كرة من عدنان فلاته داخل منطقة جزاء النصر وقبل أن يلعبها عرضية يعود فلاته ويعدل خطأه .. بعد ذلك حاول النصر العودة للأجواء عبر الكرات الطويلة في ظل حيوية خط وسط الهلال وأفضليته .. ويمرر عدنان فلاته عند الدقيقة 32 كرة طويلة للغامدي الذي حولها للسهلاوي المواجه للمرمى ولكن من خارج المنطقة سددها عالية بقدمه اليسار .. ويمرر خالد الغامدي كرة طويلة لبوقاش المنفرد بالمرمى ولكن تسديدته يصدها الحارس شراحيلي .. ويحصل عدنان فلاته على ورقة صفراء بسبب مخاشنته ليو . . ويواجه سالم الدوسري المرمى عند الدقيقة 38 من جهة اليمين بعد هجمة قادها المتحرك يو ولكن استلامه للكرة لم يكن جيدا بحكم أن الكرة لم تكن أمامه فتدخل الدفاع وخلصها قبل التسديد لركنية لم يستفد منها .. ويمرر الشلهوب كرة رائعة ليونج بيو المواجه للمرمى تماما عند الدقيقة 39 ويتخطأ يو الحارس ويتعرض لعرقلة ولكن الحكم يطلق صافرته ليس ضربة جزاء بل تسللا لم يكن صحيح على اعتبار أن يوكان في وضع صحيح.

وجاءت آخر الكرات الخطرة في الشوط لصالح النصر عند الدقيقة 43 من خطأ على مشارف المنطقة سددها رائعة ريتشي وصدها بتألق خالد شراحيلي لينتهي الشوط الأول سلبيا.

الشوط الثاني

شهد هذا الشوط تفوقا هلاليا واضحا في وسط الملعب وسيطر الفريق الأزرق على الشوط ولكن الهدف جاء متأخرا ..

جاءت أول الفرص مبكرا وكانت محققة للتهديف عند الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما لعب العربي كرة عرضية ليونج بيو الذي يقف لوحده سددها برأسه على يسار المرمى مضيعا هدفا محققا على فريقه .. وبعد ذلك عند الدقيقة 5 سالم الدوسري يمرر كرة عرضية جميلة ولكن يونج بيو والعربي لم يكونا على الموعد حيث تباطأ في الذهاب للكرة .. ويتبادل ريتشي وبوقاش الكرة أكثر من مرة ويسدد بوقاش الكرة ولكنها في يد شراحيلي عند الدقيقة 9 .. ويجري مدرب الهلال تغييره الأول عند الدقيقة 13 بدخول سعد الحارثي بدلا من الكوري يو .. عند الدقيقة 17 يسدد الزيلعي كرة قوية يصدها خالد شراحيلي ترتد من يده للمندفع السهلاوي ولكن شراحيلي يتدارك الموقف ويخطفها بقدمه قبل المهاجم النصراوي ..

ويمرر الغنام كرة طويلة لويلي الذي أعادها للخلف للمندفع الشلهوب سددها الأخير بشكل رائع ولكن برناوي بشكل رائع يصدها بجسمه عن مرمى فريقه وذلك عند الدقيقه 18 .

ويجري مدرب الهلال تغييره الثاني بدخول نواف العابد بدلا من الشلهوب نحو تنشيط خط الوسط في الدقيقة 19 .

وفي ظل أن الهلال يسيطر على المباراة قام مدرب النصر بتغيير لتنشيط النواحي الهجومية بدخول السعران بدلا من ريتشي ..

ويتحصل سلطان البيشي على ورقة صفراء بعد اعاقته لبوقاش في وسط الملعب عند الدقيقة 25. ويمرر بوقاش بشكل رائع كرة للمنطلق من اليمين السعران الذي نجح في مراوغة الزوري وسدد كرة قوية صدها الحارس الهلالي بشكل رائع إلى ركنية عند الدقيقة 34 ومع نفس هذه الكرة يتحصل عبداللطيف الغنام على بطاقة صفراء بسبب مسكه لقميص الزيلعي ..

وعند الدقيقة 35 يجري مدرب الهلال تغييره الأخير بدخول المحياني بدلا من العربي وفي نفس التوقيت يجري ماتورانا تغييرين بدخول واجنر بدلا من بوقاش والكوري كيم بدلا من الزيلعي.

(الحارثي في القائم

وهدف للعابد)

جاءت الدقيقة 40 بأخطر فرصة للهلال في المباراة عندما لعب سالم الدوسري كرة عرضية مثالية سددها سعد الحارثي برأسه رائعة ولكنها في القائم .. بعد ذلك بدقيقة يعكس ويلي كرة عرضية يخصلها خالد الغامدي لخارج المنطقة تصل للمندفع نواف العابد الذي سددها قوية في شباك النصر هدف هلالي أول في الدقيقة 41 .

وبعد ذلك يستمر اللعب لصالح الهلال دون خطورة ومحاولات نصراوية لم يكتب لها النجاح بحكم عدم فاعلية الهجوم أحيانا وتألق الدفاع الهلالي أخرى .

من المباراة

- قاد المباراة طاقم تحكيم ألماني وفشل فشل تام في إدارة المباراة حيث أخطأ في قرارات مؤثرة جدا تتمثل بعدم طرد حارس النصر مرتين ..!!

- المباراة إجمالا كانت استحواذ هلالي وإضاعة فرص كثيرة للفريق الأزرق .

- سعد الحارثي كان قريبا من هز شباك فريقه السابق ولكن الحظ لم يحالفه فارتطمت إحدى كراته في القائم .

- نواف العابد حقق نجومية اللقاء بهدفه الرائع وفعاليته في وسط الميدان بعد دخوله.

- يوسف العربي وضع أكثر من علامة استفهام على مستواه في مباراة الأمس .

- وصل رصيد الهلال لـ 53 نقطة وبقي النصر على نقاطه الـ28.

- مدرب الهلال اخطأ في تغييراته ولم يكن موفقا في إخراجه للمتحرك يو وإبقائه للسلبي يوسف العربي حتى الدقيقة 75 من المباراة .

- الحارسان خالد شراحيلي وعبدالله العنزي كانا من نجوم المباراة.

القادسية X الأهلي

الدمام – ياسر الهزيم

واصل فريق الأهلي الأول لكرة القدم مطاردته للمتصدر فريق الشباب بعدما رفع رصيده إلى 58 نقطة إثر فوزه المستحق على مضيفه فريق القادسية بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة ضمن الجولة (23) لدوري زين السعودي في الوقت الذي تأزم فيه موقف فريق القادسية الذي مازال يقبع في المركز قبل الأخير في سلم الترتيب بـ16 نقطة، سجل أهداف الأهلي في هذه المباراة اللاعبون تيسير الجاسم وبالمينو وكامل الموسى في الدقائق (8 –72 –81).

نجح الفريق الأهلاوي من فرض سيطرته المطلقة منذ الدقائق الأولى للشوط الأول برغبة جامحة في حسم المباراة مبكراً وتمكن من خلال النهج الهجومي الصريح المدعوم بشكل جيد من لاعبي خط الوسط من السيطرة والضغط على لاعبي القادسية الذين تراجعوا لتكثيف الحصون الدفاعية والتصدي للهجوم المباغت لفريق الأهلي الذي بدأت ملامح الخطورة فيه تظهر من خلال الكرات العكسية أو التمريرات البينية السريعة من لاعبي خط الوسط وبعض التسديدات المباشرة على المرمى ومنها تحصل على عدد من الضربات الركنية التي شكلت بعض الخطورة أيضا على مرمى القادسية الذي لم يتأخر كثيراً في استقبال أول أهداف المباراة في الدقيقة الثامنة عندما مرر البرازيلي كماتشو كرة من خطأ في الجهة اليمنى لزميله تيسير الجاسم الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وأرسل الكرة لولبية في المقص الأيسر هدف جميل للأهلي الذي واصل هيمنته طوال الربع الساعة الأولى بعدها حاول لاعبوا القادسية تنظيم صفوفهم وفتح اللعب مستقلين تهدئة اللعب من لاعبي الأهلي لكن تلك المحاولات لم تثمر عن وصول حقيقي لمنطقة الجزاء الأهلاوية حيث كان الحارس ياسر المسيليم في راحة تامة هذا الشوط الذي شهدت بعض المحاولات الأهلاوية في العشر الدقائق الأخيرة لتعزيز التقدم بهدف ثاني لكن بسالة الحارس القدساوي منصور النجعي كانت حاضرة أمام تلك المحاولات التي انطلقت معها صافرة الحكم تعلن عن نهاية شوط المباراة الأول.

تحسن الأداء الفني لفريق القادسية في شوط المباراة الثاني بعد أن أوعز مدرب الفريق للاعبيه تكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين ومراقبة مفاتيح اللعب في الفريق الأهلاوي اللاعبان تيسير الجاسم وكماتشو وهو الذي ساهم في انقطاع التموين لثنائي الهجوم الحوسني وفيكتور مما أعطى الفرصة للاعبي فريق القادسية الفرصة لبناء بعض الهجمات وخلق المحاولات لتعديل النتيجة لكن قلة الدعم الهجومي قلل من خطورة تلك المحاولات في حين حاول فريق الأهلي الاستفادة من الكرات الثابتة التي يتحصل عليها الفريق بين الحين والآخر وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 72 عندما تحصل الأهلي على خطأ بالقرب من زاوية الملعب نفذه اللاعب تيسير الجاسم لتصل الكرة للاعب بالمينو الذي ارتقى لها وحولها برأسه داخل المرمى القدساوي كهدف ثاني للأهلي عزز به تقدم فريقه ليواصل الأهلي هذا النهج حتى وصول المباراة للدقيقة 81 التي شهدت تسجيل الهدف الثالث للأهلي وبنسخة كربونية من الهدف الثاني ولكن عن طريق اللاعب كامل الموسى الذي حول الكرة برأسه داخل المرمى إثر خروج حارس القادسية منصور النجعي الخاطئ لتسير بقية الدقائق بهدوء من الفريقان حتى نهاية المباراة.

الاتحاد X نجران

جدة – علاء سعيد

نجح الاتحاد من تحقيق التعادل مساء أمس أمام فريق نجران بهدفين لكل منهما بعد أن كان مهزوماً بهدفين دون مقابل، مجريات المباراة بين الفريقين كانت متوسطة المستوى رغم الأهداف الأربعة التي سجلت على مدار الشوطين. جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الربع الساعة الأولى ، ليتمكن نجران بعد ذلك من السيطرة على مجريات اللقاء حيث لاحت له أكثر من فرصة ليتمكن في الدقيقة 18 من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب جهاد الحسين الذي قام بجهد رائع بعد أن راوغ أكثر من لاعب اتحادي وسدد الكرة على يمين الحارس علي المزيدي الذي لم تفلح محاولاته لتصدي للكرة.

بعد هذا الهدف تراجع نجران إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة ، فيما سيطر الاتحاد لكن بدون فاعلية في خط الهجوم بسبب غياب صناع اللعب في الفريق حيث كانت فرص الاتحاد قليلة أبرزها تسديدة نايف هزازي الذي تصدى لها بصعوبة الحارس وحولها إلى ركلة زاوية.

ومن كرة مرتدة في الدقيقة 33 تمكن نجران من إضافة الهدف الثاني عن طريق عوض خميس الذي تلقى تمريرة رائعة من جهاد الحسين وسط غفلة من الدفاع الاتحادي ويضعها على يسار الحارس علي المزيدي.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ضغط الاتحاد بشكل مكثف ولاحت له أكثر من فرصة كان أبرزها انفرادة نايف هزازي بالمرمى الذي تباطأ فيها ليتمكن الدفاع النجراني من تخليص الكرة ، وتسديدة حسني عبد ربه الرأسية التي مرت من فوق العارضة.

الشوط الثاني

سيطر الاتحاد على مجريات الشوط الثاني بالكامل فيما تراجع فريق نجران إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل ازعاج حقيقي على مرمى الاتحاد لقلة الدعم الهجومي، وقد لاحت للاتحاد العديد من الفرص المحققة للتسجيل في الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني حيث تفنن المهاجم نايف هزازي في إضاعة سلسلة من الفرص، وعند الدقيقة 58 يجري مدرب الاتحاد تغييرين بإدخال عبده عطيف وأحمد بوعبيد على حساب أيمن فاضل وسلطان النمري حيث ساهمت هذه التغييرين في تنشيط الوسط الاتحادي حيث مرر عطيف كرة جميلة للهزازي الذي سددها في الشبك الجانبي للمرمى.

وفي الدقيقة 69 يتمكن الاتحاد من تسجيل الهدف الأول عن طريق سعود كريري بعد أن تلقى كرة داخل الصندوق راوغ المدافع وسددها في سقف المرمى، لينجح الاتحاد بعدها بثلاث دقائق من إضافة الهدف الثاني والتعديل بعد كرة جميلة بدأها عبده عطيف مررها لنايف هزازي الذي سددها ترتطم في الحارس وتتحول لحسني عبدربه الذي أسكنها داخل الشباك.

فريق نجران تخلى عن أسلوبه الدفاعي بعد تسجيل الاتحاد هدف التعديل حيث أرسل جهاد حسين كرة من مسافة بعيدة للمتمركز عوض خميس الذي سددها ترتطم في القائم الأيسر للحارس علي المزيدي ، ليأتي الرد سريعاً من الاتحاد عن طريق فابريس أنداوما الذي واجه المرمى وسدد الكرة في أحضان الحارس، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة