ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خبير يتوقع بزوغ شبكة ويب عربية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - عبدالله الدماس

أكد مسؤول إقليمي بجوجل إمكانية بزوغ شبكة ويب عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقال نائب الرئيس لشؤون الهندسة وإدارة المنتجات لدى قوقل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا أنيلسون ماتوس: بوجود حوالي 400 مليون نسمة في العالم العربي وعدد كبير من المطورين الموهوبين، فإن الفرص المتاحة هنا في المملكة لوحدها تعتبر واعدة جداً.

جاء ذلك في ختام فعاليات مؤتمر قوقل التكنولوجي الذي استمر على مدى يومين بغرفة جدة، بالشراكة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبرنامج «بادر» لحاضنات التقنية التابع لها. حيث تم حشد مجموعة ضمَّت مطوري البرامج ومشرفي المواقع، ومختصي تقنية المعلومات وأعمال وأصحاب المشروعات التقنية، وطلاب الجامعات، حيث عُقدت خلالهما دورات تدريبية وورش عمل حول مستقبل الابتكار في المملكة، وكيفية الاستفادة من مجموعة منتجات قوقل كدافع أساسي وراء هذا الابتكار.

وأوضح عبد الرحمن طرابزوني، رئيس قوقل للأسواق العربية الناشئة لقد وفَّرت الإنترنت عددًا هائلاً من فرص العمل حول العالم استفادت المملكة من تلك الفرص، إلا أن هناك إمكانية لتحقيق المزيد والمزيد. حيث تعتقد Google أن هناك فرصة كبيرة يمكن لكل سعودي الاستفادة منها في بدء مشروعه أو نقله إلى الويب حتى يتمكن من تحقيق مستويات نمو سريعة لم تكن تتوفر من قبل. ونحن نسعى من خلال مؤتمرنا التكنولوجي إلى التأكيد على التزامنا بتعزيز المواهب السعودية والتمكين لها والمساهمة في نمو الاقتصاد». ولفت إلى أن الحدث يلعب دورا في دعم المواهب المحلية وتشجيع الابتكار في مجتمع التقنية بالمملكة حيث يجمع المطورين المحترفين وأصحاب مواقع الإنترنت وأصحاب الأعمال الصغيرة ورواد المشروعات التقنية وأساتذة وطلاب علم الحاسوب والذين سيسهمون في نشر الوعي وكشف آخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات بشكل عام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة