ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في رثاء المطوع فقيد الرس

رجوع

 

فجعنا الشيخ عبد الله محمد المطوع الغفيلي بفقده، وهو من الشخصيات المجتمعية البارزة في محافظة الرس، وعميد أسرة آل علي الموصولة بالنسب بعائلة الغفيلي المنتمية إلى قبيلة العجمان الغنية عن التعريف، وهو إمام وخطيب جامع الرويضة شمال الرس من عام 1388هـ إلى 1417هـ، حيث أقعده كبر السن وخلفه في إمامة هذا الجامع ابنه الوحيد فكان لهذا الجامع خير خلف لخير سلف. نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويوسع له في قبره ويثبته بالقول الثابت. والموت سنة الله في خلقه ونهاية كل مخلوق مهما امتد به الأجل، والسعيد من زُحزح عن النار وأدخل الجنة. يقول ربنا تبارك وتعالى: {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ} (185) سورة آل عمران.

ونسأل الله أن يجعل الفقيد من الفائزين بدخول الجنة والمزحزحين عن النار، كما نسأله تعالى أن يجزل الأجر والمثوبة لكل من حضر من داخل الرس وخارجها للصلاة عليه واتّباع جنازته وتعزية أقاربه وذويه وهنيئاً لمن كان له سيرة حسنة مثل فقيدنا يرحمه الله، تكسبه محبة الناس له في حياته والدعاء له والترحّم عليه بعد مماته.

نكرر الترحّم على أحد أقاربنا العزيزين علينا ونسأل الله أن يصبّر أهله وعموم أفراد أسرته على فقده وأن لا يريهم أي مكروه في عزيز عليهم، وأهدي لكل حي هذه النصيحة لأحدهم:

يا صاحبي إنتبه قدامك الحفرة

إعمل ترى الآخرة دارك وتبنيها

والموت كم شال متنعم وسط قصره

خلاّه في حفرة والدود كاسيها

(*) الرس

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة