ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال الأسبوع الخليجي الثالث الموحد لصحة الفم والأسنان.. د. شيرة:
توعية 900 مريض وطفل أول يومين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكدت رئيسة قسم الأسنان بمدينة الملك سعود الطبية المشرفة على فعاليات الأسبوع الخليجي الثالث الموحد لصحة الفم والأسنان تحت شعار (وازن غذائك تنعم بصحة فمك) الدكتورة منال شيرة أن الفعاليات ستكون على مدار خمسة أيام داخل المدينة، تهدف إلى نشر التوعية داخل قسم الأسنان من محاضرات والكشف على الأطفال وتنظيم المسابقات وتوزيع الهدايا، ونشر الوعي بين المراجعين للقسم والكشف على الأطفال، إلى جانب تطبيق الفلورايد وسد الشقوق للتقليل من نسبة التسويس, مشيرة إلى أنه يوجد ركن للاستشارات بشكل يومي في نفس قسم الأسنان.

وبينت د. شيرة بأن الفعاليات تشمل داخل المدينة زيارة للمستشفى العام، والأطفال، والنساء والولادة، ووحدة الكلى والبرج الباطني، إضافة إلى عمل محاضرات للمرضى المنومين وتوعيتهم بالطريقة المثلى لتفريش الأسنان، ودعوة قرابة 400 يتيم من جمعية «إنسان» للكشف على أسنانهم وعمل اللازم لهم.

وأضافت د. منال أن الفعاليات خارج المدينة الطبية ستكون بمركز صحارى التجاري مدتها أسبوع تشمل وجود عيادة للكشف على الأطفال وإقامة المحاضرات التثقيفية وورش إكلينيكية بالإضافة إلى عرض كرتوني للأطفال عن أهمية تفريش الأسنان، وتنظيم المسابقات بالإضافة إلى الكشف على الأطفال وتوزيع الهدايا على الأطفال وذويهم، كما يوجد ركن للاستشارات المجانية بشكل يومي طيلة التواجد في السوق.

وأوضحت د. شيرة بأنه قد تم توعية أكثر من 500 مريض ومريضة بمستشفى النساء والولادة ومستشفى الأطفال والبرج الباطني ووحدة الكلى، إضافة لـ 400 طفل خلال اليومين الماضيين في الأسواق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة