ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زخات المطر تضفي أجواءً جميلةً على ربيع الرياض والزوار فضَّلوا البقاء ومتابعة الفعاليات
الأساور تعيد الأطفال الضائعين إلى أهاليهم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- متابعة - عبدالرحمن المصبيح

أصر زوار مهرجان ربيع الرياض ليلة البارحة على متابعة فعالياته وافتراش المسطحات الخضراء رغم زخات المطر.. وأضفت الأمطار أجواءً جميلة استمتع بها الزوار.

اليوم الرابع لمهرجان ربيع الرياض (حدائق وزهور) الذي استقبال الزوار عند الساعة الرابعة مساءً، حيث تم استقبالهم بالزهور والهدايا العينية وأساور للأطفال تحمل رقم هاتف أوليائهم، حيث أسهمت في تقليل الأطفال المفقودين بنسبة كبيرة.ويحتوي المهرجان على معرض لتصميم وتنسيق الحدائق والزهور ونباتات الزينة ونباتات الظل والديكور الداخلي وتنسيقها والمستلزمات الخاصة بذلك ومجموعة من الفعاليات الجذابة، ويهدف المهرجان إلى توثيق روابط التواصل بين العاملين في مجالات عمارة البيئة وتبادل المعارف والخبرات وتطويرها، والتعرّف على كل ما هو جديد في مجال الزهور ونباتات الزينة والتنسيق الداخلي، وليكن إحدى السمات المميزة لمدينة الرياض ويحمل بين طياته البعد التعليمي والتثقيفي والتربوي في مجال عمارة البيئة والحدائق والنباتات، وغرس حب الزهور ونباتات التجميل في نفوس أفراد المجتمع، وبخاصة الأطفال والشباب, بحيث يكون أحد روافد الجذب السياحي لمدينة الرياض لدعم صناعة السياحة الداخلية وعنصراً ترفيهياً للعائلات مع أبنائهم من خلال الفعاليات المتعدّدة والمتنوّعة كما يحتوي المهرجان على:

- سجادة الزهور: تتألف من أكثر من 300000 زهرة بشكل جمالي وبأنواع وألوان مختلفة.

- المسطحات الخضراء: يوفر موقع المهرجان مسطحات خضراء بمساحة تفوق 12000م2.

) ممرات مشاة بمساحة إجمالية بطول 600م وبعرض 8م.

- ركن البيت المحمي الذي يظهر طرق الإكثار المختلفة للنباتات وأنواعها وتقسيماتها وذلك لزيادة النواحي التثقيفية للزوار المهرجان.

- ركن معرض الأمانة الذي يعرض لزوار المهرجان المنجزات التي حققتها الأمانة ممثلة بالإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة.

- ركن حديقة الحيوانات.

- الجهات المشاركة: يضم موقع المهرجان الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحدائق والزهور ونباتات الزينة والجامعات وقطاعات التعليم والجهات الحكومية ذات العلاقة.

- الفعليات الترفيهية والتثقيفية الموجهة لكافة أفراد الأسرة ومنها.

- مسرح المهرجان وفرقة العروض للأطفال الذي تم تجهيزه بمستوى عال من حيث الإضاءة والصوت وسيتم تقديم العروض الترفيهية من خلاله والمسابقات والألعاب الحركية وعروض الدمى المحببة للأطفال الذي نال استحسان الزوار مما أدخل في نفوسهم الفرح والسرور.

- ربيع الأسرة الذي يضم عدداً من الفعاليات الموجهة لكافة أفراد الأسرة كالتصوير والرسم والتلوين وغيرها من الفعاليات المحببة للأطفال.

- الألعاب الإلكترونية ( الإكس بوكس) الذي يوفر عدداً من الألعاب الإلكترونية وذلك لإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان ومشاركة الأطفال وإثارة التنافس بينهم.

وساهمت أساور الأطفال التي توضع في أيديهم وتحمل أرقام أولياء أمورهم في إعادتهم في زمن قصير. وتشمل ألعاب عدداً من ألعاب الأطفال المجانية كعامل جذب للمهرجان وذلك لإدخال روح المرح والترفيه في المهرجان.

- مسابقات ربيع الرياض.

1- مسابقة تنسيق الزهور للجنسين.

2- مسابقة الرسم الحر والتلوين للأطفال تحت سن 11 سنة.

3- مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية للزهرة.

ويأتي هذا المهرجان ضمن النشاطات المختلفة التي تقوم بها أمانه منطقة الرياض والموجهة لسكان مدينة الرياض وزائريها في إطار سعي الأمانة للقيام بدورها الحيوي في خدمة المجتمع، كما تم توزيع هدايا وزهور تحمل شعار الأمانة والمهرجان على الزوار.

كما قام مركز التأهيل الشامل بزيارة للمهرجان، ولوحظ إقبال مميز على جميع أركان المهرجان، كما لوحظ من زوار المهرجان التقاط صور تذكارية لهم ولأبنائهم للمهرجان وحول الزهور، كما كان الخروج بعد نهاية المهرجان بانسيابية دون حدوث أي مشاكل تذكر وذلك بمشاركة جهاز أمن المهمات والهيئة والدوريات والهلال الأحمر السعودي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة