ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اللجنة الأهلية بحريملاء تشكل لجاناً تخصصية وتضع خطة عمل شاملة
اهتمام خاص بالشباب.. وجائزة للتفوق العلمي ومركز ثقافي متكامل

رجوع

 

حريملاء -الجزيرة

اللجنة الأهلية في محافظة حريملاء منذ تشكيلها وهي تسعى إلى متابعة مشروعات المحافظة وطرح الأفكار وتمثيل الأهالي في كافة المناسبات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ولقد حظيت محافظة حريملاء بالعديد من المشروعات والخدمات خلال السنوات الماضية بدعم وتوجيه كريم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع حينما كان أميراً لمنطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي يولي اهتماماً كبيراً لمختلف المحافظات التابعة لإمارة منطقة الرياض ومنها محافظة حريملاء.. جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة الأهلية بحريملاء وجاء في البيان: أن نشاط اللجنة لم يتوقف وأن متابعتها لمشروعات المحافظة مستمراً حتى ولو لم تعقد الكثير من الاجتماعات حيث أصبحت الاتصالات الحديثة وسيلة فعالة للتواصل بين أعضاء اللجنة وتوزيع المهام بينهم.. وأكد البيان أن اللجنة ترحب بأي تعاون مع من يجد في نفسه الرغبة والمقدرة للمساهمة في الجهود المبذولة لرفعة محافظة حريملاء في شتى المجالات عبر قناة رسمية هدفها نقل مطالب الأهالي إلى المسؤولين بشكل منظم وإيجابي.. مما يوفر حظاً أوفر من التجاوب مع هذه المطالب.

وحول خطة عمل اللجنة مستقبلاً جاء في البيان» هناك توجه إلى تشكيل لجان فرعية متخصصة عن اللجنة الأهلية.. بحيث تجتمع هذه اللجان بشكل دائم وتبحث كل لجنة ما يقع ضمن اختصاصها ثم تعرض على اللجنة العامة في أول اجتماع يعقد للوقوف على نتائج الاتصالات وتعزيزها من قبل كافة أعضاء اللجنة العامة.

وحول الإنجازات التي تمت خلال الفترة القريبة الماضية في محافظة حريملاء بصورة عامة من قبل مختلف الجهات الحكومية قال البيان: إن شواهد هذه الإنجازات بارزة للعيان ومنها مباني الكليات التي تعتبر معلماً معمارياً مميزاً على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز (طريق القصب).. وكذلك إيجاد فرع للمرور تم افتتاحه وفرع للغرفة التجارية الصناعية سيتم افتتاحه خلال هذه الأيام كما تمت موافقة معالي وزير النقل على توسعة مدخل الشعيب بطريق مزدوج.. وحول أهم الجوانب التي ستركز عليها خطة العمل للجنة في المرحلة القادمة أشارت اللجنة إلى أن العناية بالشباب وإيجاد مناشط لهم تعتبر من أهم الأولويات خاصة بعد أن ساهمت اللجنة في دعم نادي الشعيب ومساعدته على تجاوز الأزمة التي كانت تواجهه وإعادة تشكيل مجلس إدارته ومباشرته لأنشطة متعددة ومتنوعة بدت تظهر نتائجها الإيجابية لاستيعاب شباب المحافظة في مناشط رياضية وثقافية ترضي تطلعاتهم وطموحهم.. وتعمل اللجنة مع النادي الآن على إقامة وقف للنادي وإصدار مجلة له وتطوير الأجهزة الحديثة اللازمة لمكتبة النادي وإصلاح المسبح وإحياء فكرة نادي الفروسية التي سبق الموافقة عليها وتنويع الألعاب الرياضية بدعم من سمو الرئيس العام لرعاية الشباب ومتابعة من رئيس النادي الأستاذ ناصر الرتيق وأعضاء مجلس الإدارة الجديد.

وفي مجال الشباب أيضاً ستعمل اللجنة الأهلية على زيادة دعم المركز الصيفي وحثه على إقامة المزيد من الدورات للشباب خلال الإجازات الصيفية كما سيتم دعم المشاريع الشبابية المفيدة للشباب والشابات كالورش والمعامل لتنمية القدرة الإنتاجية لشباب المحافظة في شتى المجالات.. وسيكون من ضمن اللجان الفرعية للجنة الأهلية (لجنة تعتني برعاية الشباب وتنمية مهاراتهم في شتى المجالات) وحول اهتمام اللجنة بالمتفوقين علمياً.. أكد البيان على أن مشروع جائزة حريملاء للتفوق العلمي جاهز للتنفيذ وسيتم تشكيل لجنة علمية للإشراف عليه ووضع الشروط والضوابط الخاصة بالترشيح للجوائز ومنحها حسب الأصول العلمية والمهنية المتعارف عليها كما سيحدد الموعد السنوي لإقامة حفل وتكريم المتفوقين من أبناء حريملاء والمراكز التابعة لها.

وفي نطاق الاهتمام بالعلم والثقافة تتضمن خطة العمل للجنة الأهلية متابعة إنشاء مبنى حديث للمكتبة العامة بحيث يكون على مساحة كافية لإيجاد مركز ثقافي متكامل.. وقد كاتبت اللجنة معالي وزير الثقافة والإعلام مؤكدة أن هذا المركز سيكون مكملاً للمراكز الثقافية في العاصمة الرياض لقرب محافظتنا من العاصمة وستتم متابعة هذا المشروع الحيوي الهام الذي سيعني أيضا بإقامة دورات للغة العربية والخط العربي ومعارض للكتاب الإسلامي وإعادة نشر الكتب التاريخية والثقافية والعلمية حول ماضي حريملاء العريق إضافة إلى إصدار دورية تعنى بثقافة الريف وترسيخ العادات والأخلاق الريفية الفاضلة.

وفي المجال الخيري تسعى اللجنة الأهلية أيضا إلى دعم الراغبية في الزواج من أبناء المحافظة عن طريق تخفيض رسوم إقامة حفلات الزواج للمحتاجين منهم في قصر الجماعة التابع للجنة كما تضع اللجنة في خطتها العناية بالأيتام في المحافظة بالتعاون مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض وكذلك متابعة مشروع الإسكان الخيري الذي تبرع بعض الأهالي بمساحات من الأرض لإقامته ومنهم أسرة الشيخ عبدالله بن عمار (رحمه الله) والشيخ حمد بن محمد بن سعيدان بالتعاون مع جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري.. وبالتعاون مع نادي شعيب الرياضي ستدرس اللجنة إيجاد وسيلة نقل عام كتجربة كما تم في إحدى المحافظات القريبة.. كما تسعى اللجنة بالتعاون مع بلدية حريملاء إلى إعادة صياغة وصيانة بعض المباني والبوابات والأسوار القديمة تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار وتجد الفكرة تشجيعاً ودعماً من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة.

وفي مجال تحسين الخدمات الطبية ستقوم اللجنة بتبني دعوة الأطباء في تخصصات نادرة من أبناء المحافظة وغيرهم أيضا للقيام بزيارات عمل خلال عطلة الأسبوع لعلاج المرضى في مستشفى حريملاء مجانا، ويبدي مدير عام مستشفى حريملاء الدكتور محمد العمير استحساناً للفكرة ودعماً لها.

وحول أهم مشروعات المستقبل قال البيان: إن هناك الكثير من المتابعات المستمرة لمشروعات سابقة وأهمها موضوع المياه والبحث عن مصادر جديدة له وتحسين الآبار الموجودة حاليا بالتعاون (تبرعاً) مع شركة أبناء عبدالله الخريف (يرحمه الله) المتخصصة في هذا المجال وهناك أيضا موضوع العناية بالنخلة ومنتجاتها وإيجاد سوق سنوي للتمور في المحافظة التي عرفت منذ القدم بجودة تمورها كما تعمل اللجنة على متابعة تحويل كليات حريملاء إلى جامعة متكاملة أسوة بما تم في مناطق المملكة بتوجيه من القيادة الرشيدة كما تتابع اللجنة طلب فتح مكتب للعمل في المحافظة.

واختتم البيان بتوجيه الشكر إلى كل من تعاون مع اللجنة في متابعة مشروعات حريملاء خلال الفترة الماضية ومنهم معالي الأستاذ عبدالرحمن بن محمد الدهمش وسعادة المهندس أحمد التويجري وسعادة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز المبارك ومحافظ حريملاء الأستاذ عبدالله بن محمد القاسم ورئيس بلدية حريملاء الأستاذ عبدالله المبيريك وأعضاء المجلسين البلدي والمحلي في محافظة حريملاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة