ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مستندات الحجوزات الملغية تدينه.. واتحاد الكرة أمام اختبار حقيقي وتاريخي
هل يُطبق نظام الانسحاب ليدفع الاتفاق ثمن هروبه أمام الرائد؟

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان المهوس

جاءت المستندات الرسمية والمعلومات الموثوقة التي رماها نادي الرائد أمام الاتحاد السعودي لكرة القدم وفيها القصة الكاملة لطلب نادي الاتفاق تأجيل مباراته الدورية أمام الرائد متخذاً من حجوزات الطيران ذريعة نجحت في تحقيق المطلب لأجل غير مسمى جاءت لترسم علامة استفهام كبيرة حول تعامل لجنة المسابقات مع طلبات التأجيل التي تشوّه الدوري السعودي وتعطي انطباعاً جدياً على أنه دوري هواة وليس محترفين وسيكون التأجيل الاتفاقي اختباراً حقيقياً لقدرة هذا الاتحاد المؤقت على الوقوف بحزم وقوة ومعرفة كامل القصة لإعطاء الحُكم العادل وغير المجامل للاتفاقيين والرائديين أيضاً.

البحث عن مخرج أو محاولة تقريب وجهات النظر أو الالتفاف حول الحقائق لا يخلق نظاماً جدياً للدوري وللرياضة السعودية حيث إن مشوار التأجيلات والالتفاف على الأنظمة سيسير مجدداً إذا لم يتم وأد كافة محاولاته والجميع تفاجأ بإدارة واعية وقديرة كإدارة الاتفاق وهي تطلب عبر موظف رسمي تأجيل إلغاء الحجوزات ثم تطلب تأجيل المباراة بعد ذلك....!!!!

أي منطق وبأي لغة وبأي استهتار يحدث ذلك؟؟.. نعم الجميع متفاجئون من أن تكون الإدارة المثالية الاتفاقية تفعل ذلك لكن لقانون يجب أن يأخذ مجراه كما حدث مع الوحدة التي هبطت للدرجة الأولى بعد سحب ثلاث نقاط منها بسبب تأخُّر لاعبيها عن الدخول للملعب في مباراتهم أمام التعاون الموسم الماضي لذلك الجميع سينتظر ماذا سيفعل اتحادنا المؤقت مع فريق أثبت الطرف المتضرر أنه قام بإلغاء حجوزاته لينسحب من المباراة...!!!؟؟

هو اختبار تاريخي لتحقيق العدالة بين الجميع ورواية الفريق الرائدي جاءت وفق مستندات رسمية حقيقية أذهلت كل المتابعين والمتعاطفين مع الاتفاق لكن القانون والنظام هو سيد الموقف، بل حتى الاتفاقيون الغيورون يجب أن يكون لهم موقف من هذا التعامل السلبي مع قضية التأجيل على اعتبار أنه أنموذج غير مثالي ولا يحقق الهدف بل زاد الطين بلة على اعتبار أن وثائق الرائد تدين التأجيل وتكشف أسبابه الحقيقية..!!

أصبحت الحجوزات وغيرها من الأمور الجانبية سبباً في رداءة منتجنا الكروي بالدوري.. فريق لم يجد طائرة.. فريق سيسافر بالباص.. فريق عنده ظروف خاصة.. فريق لديه إصابات ومشاركات..!! أمر غير مقبول يجعل دورينا لا يختلف عن الحواري إلا بالنقل التلفزيوني..!!

الاتفاق الفريق المثالي الجميل بإدارته وجماهيره ينتظر أن يتم سحب النقاط الثلاث منه واعتباره منسحباً من المباراة وإعطاء الرائد ثلاث نقاط كاملة والخطوة الأخرى تطبيق الأنظمة فيما يخص ذلك الانسحاب الذي يُعتبر أول انسحاب تكتيكي تظهر ملابساته الحقيقية على وسائل الإعلام..!!

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة