ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

العابد وقع على استقالة وليد بن بدر.. قضية الرائد والاتفاق تتأزم.. وتنافس الهدافين توقف لأول مرة
ديربي الرياض ينتهي أزرق.. والشباب يفوز للمرة 27 على التوالي.. والأهلي يواصل المطاردة بثلاثية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المرشدي

شهدت الجولة الثالثة والعشرون أحداثاً مثيرة امتداداً لسلسلة الأحداث في دوري هذا العام, وكان من ضمن هذه الأحداث غياب البطاقات الحمراء وركلات الجزاء عن الخمس مباريات التي أجريت, وأيضاً عادل فريق الشباب رقم الفريق الهلالي بعدد مرات الفوز المتتالي بـ27 فوزا, وفقد الاتحاد رسميا فرصة الحصول على أحد المراكز الأربعة الأوائل لأول مرة منذ تاريخ 97-98 وكذلك حطم القادسية الأرقام القياسية بصيامه عن التسجيل لمدة 522 دقيقة, ومن غرائب الجولة أيضاً عدم تسجيل أي من الهدافين العشرة الأوائل لهدف, فيما سجل لاعبو الوسط 10 أهداف من أصل 12 هدفا, هذا وقد لعبت في هذه الجولة 5 مباريات فيما تم تأجيل مباراتين وهما الرائد والاتفاق والأنصار والفتح.

الشباب وهجر

حافظ أحمد عطيف على صدارة فريقه بتسجيله لهدف المباراة الوحيد أمام هجر بصناعة من البرازيلي ويندل, وبهذا الفوز يتمسك الشباب بالصدارة بـ59 نقطة فيما بقي هجر في مركزه الحادي عشر بـ 20 نقطة.

التعاون والفيصلي

قفز الفيصلي للمركز التاسع بـ23 نقطة بعد فوزه على التعاون بهدفين مقابل هدف وعلى أرض التعاون, وبهذا الفوز زاد الفيصلي من جراح التعاون حيث أعاده لحسابات الهبوط بتواجده في المركز الثاني عشر بـ18 نقطة.

الهلال والنصر

في ديربي الرياض الذي أقيم تحت زخات المطر, تغلب الهلال كالعادة على ضيفه النصر بهدف وحيد من نجمه الشاب نواف العابد قبل نهاية المباراة بدقائق, هذا الهدف أعاد الروح للهلاليين بحسب تصريحاتهم, وتمسك الهلال بمركزه الثالث بـ53 نقطة, فيما بقي النصر في المركز السابع بـ28 نقطة.

القادسية والأهلي

واصل تيسير الجاسم تألقه بتسجيله لهدف فريقه الأول في المباراة التي جمعت الأهلي بمضيفه القادسية والتي انتهت بثلاثية نظيفة سجلها باولومينو وكامل الموسى, هذا الفوز أبقى الأهلي في مطاردة الشباب ورفع من رصيده النقطي إلى 58 نقطة, فيما بقي القادسية على نقاطه الـ 16 في المركز قبل الأخير.

الاتحاد ونجران

بشقّ الأنفس عادل الاتحاد ضيفه نجران بعد تقدمه بهدفين دون مقابل, الاتحاد واجه صعوبة من قبل نجران المنتشي بانتصاراته الأخيرة, هدفا نجران جاءت في الشوط الأول من أقدام جهاد الحسين وعوض الفرج, فيما جاءت أهداف الاتحاديين في الشوط الثاني وسجلها سعود كريري وحسني عبدربه في غضون 5 دقائق, هذا التعادل أبقى كلا الفريقين في مراكزهم حيث بقي الاتحاد في مركزه السادس بـ32 نقطة فيما بقي نجران في الثامن بـ27 نقطة.

من أحداث الجولة:

الوليد بن بدر يعلن استقالته

أعلن سمو الأمير الوليد بن بدر المشرف العام على فريق كرة القدم بنادي النصر استقالته من منصبه تنفيذاً لتصريحاته التي سبقت المباراة بأيام, بعد ما قال إنه سيستقيل في حال خسارة فريقه في أي من المباريات الأربع المقبلة, استقالة الوليد بن بدر جاءت سريعة بعد فوز الهلال في أولى المباريات الأربع بقذيفة نواف العابد.

تأجيل مباراة الاتفاق يغضب الرائديين

أشعلت قضية تأجيل مباراة الاتفاق والرائد الوسط الرياضي في الفترة الأخيرة, حيث أكدت إدارة الرائد أن فريق الاتفاق لديه حجز مسبق ولكنه ألغي قبل عدة أيام, قضية الرائد والاتفاق لا بد من الفصل فيها لكي لا تطول مثل باقي القضايا الأخرى.

أخطاء التحكيم.. غريبة!!

في مباراة الهلال والنصر, قاد طاقم ألماني المواجهة بأسوى مستوى عرف للحكام الأجانب, هذا المستوى أغضب الهلاليين كثيراً رغم الفوز حيث أكدوا أن حارس النصر يستحق الطرد المبكر, ولكن الحكم تغاضى بطريقة غريبة عنها.

تنافس الهدافين.. توقف مؤقت

لم يتمكن أي من العشرة الأوائل في سلم الهدافين من التسجيل في هذه الجولة, مما يعني أن التنافس بينهم توقف مؤقتا, كل حسب رصيده. الجدير بالذكر أن البرازيلي فيكتور سيموس يتصدر الترتيب بـ19 هدفا يليه ناصر الشمراني بـ17 هدفا.

خلاف بين رئيس ومدرب

شهدت مباراة الاتحاد ونجران نشوب خلاف حاد جمع رئيس نجران صالح آل مريح ومدرب الفريق جوكيكا، وشوهد جوكيكا محتقنا فيما بدى رئيس النادي أكثر هدوءاً.. ولازالت الأسباب غامضة عن السبب الرئيسي لهذا الخلاف.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة