ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 27/03/2012/2012 Issue 14425

 14425 الثلاثاء 04 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

تنظيم الأحياء القديمة في الجوف

رجوع

 

نقدر جهود المسؤولين في أمانة منطقة الجوف، بل ومن وجهة نظري إنها لكبيرة، يستحقون الشكر والمؤازرة عليها، خاصة من يعرف المنطقة والعوائق الطبيعية والبديهية للمناطق التي فيها أحياء قديمة والتي يواجهها مسؤولو الأمانات فمنطقتنا منطقة سهلة للغاية، وصعبة على حدٍ سواء.

ولعل القارئ يندهش ويستغرب في اجتماع الضدّين، فأجيب قائلاً: إنها سهلة في طبيعة أرضها وطيبة وسلاسة أهلها من حيث التعامل مع المسؤولين والاستجابة لمطالبهم، وصعبة حينما ننظر إلى أزقتها وضيق شوارعها، ولا أُبالغ حينما أصفها بالضيق في أنه يوجد شارع لا يتجاوز عرضه المتر، وهناك أملاك أخرى اندثرت لأنه لا منفذ إليها إلا عن طريق الدرب القديم (ممر رجل أو الأدباش) كما لا يوجد ولو ساحة واحدة يتنفس من خلالها أبناء الحي. إن هناك جهات حكومية وأمنية يشاركوننا في هذه، كالدفاع المدني مثلاً؟ بل إن الدفاع المدني من أكثر من يعاني من هذا الوضع، ولعل كل هذه الحيثيات المذكورة ينهيها طريق واحد أو طريقان.

فحيّنا حي الضلع مثلاً يعاني إخواننا مسؤولو الدفاع المدني منه حينما كان يحدث أمر يستدعي حضورهم كالحريق مثلا! كما أننا أبناء الضلع أيضاً تحتاج إلى الساحات (أرض فضاء) التي تقوم عليها لقاءاتنا ومناسباتنا، حتى ولو مواقف لسياراتنا.ولا أحب الاسترسال في مأساة حيّنا الذي هو نموذج من مأساة أحياء أخرى كثيرة في مدينة سكاكا لا، وأيضاً محافظة دومة الجندل، وأقول بصراحة: إنها مشكلة نلاحظها نحن أبناء الجوف منذ زمن بعيد، نرجو من وزارة الشؤون البلدية والقروية وخاصة منطقة الجوف أن يتفضلوا علينا مشكورين مأجورين بالنظر إلى معاناتنا هذه؟

ولعل المسؤولين في الوزارة يدركون أهمية وجود مواقف لسياراتنا، ولتكن مفتضى للأحياء وأبنائها.

ومما دفعني لتسطير هذه المناشدة، هو وجود جهود جبارة تذكر فتشكر لمقام الوزارة للأحياء الجديدة، ونحن أصحاب الأحياء القديمة بانتظار أن تشملنا مشاريع التطوير في المنطقة، والله الموفق.

تركي بن زايد بن محمد العابط

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة