ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 28/03/2012/2012 Issue 14426

 14426 الاربعاء 05 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وزير الداخلية الليبي يصل الجزائر للتنسيق الأمني
طليقة القرضاوي تترشح للانتخابات البرلمانية الجزائرية

رجوع

 

الجزائر - محمود أبو بكر - د ب أ:

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أمس الثلاثاء أن وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال يصل العاصمة الجزائرية في زيارة تستغرق يومين بناء على دعوة نظيره الجزائري دحو ولد قابلية. وبحسب بيان أصدرته الداخلية الجزائرية الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الوزيرين سيجريان محادثات "تتناول تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وخصوصا في المسائل ذات الاهتمام المشترك مثل أمن الحدود ومكافحة الجريمة المنظمة وتنمية المناطق الحدودية والتدريب". وسيزور عبد العال أيضا المدرسة العليا للشرطة، ومختبر الشرطة العلمي ومقر إدارة وحدات أمن الجمهورية.

وسيزور أيضا المعهد الوطني لعلم الجريمة والتدريب للحماية المدنية. يأتي ذلك إثر زيارة وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي في بداية مارس لطرابلس وتعهده أن الجزائر ستساعد ليبيا في "بناء جيش وشرطة". وتحدث الطرفان آنذاك عن الأمن على طول الحدود المشتركة التي تبلغ حوالي ألف كيلومتر. من جهة أخرى، ترشحت زوجة الشيخ يوسف القرضاوي السابقة الجزائرية أسماء بن قادة للانتخابات البرلمانية المقررة في الجزائر في العاشر مايو المقبل ضمن قائمة حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، حسبما أفادت تقارير إخبارية جزائرية مساء الاثنين.

وذكرت التقارير أن أسماء بن قادة حلت في المركز الرابع ضمن قائمة العاصمة الجزائرية. وبات فوز طليقة القرضاوي بالعضوية في مجلس النواب أمراً محسوماً على اعتبار أن قانون الانتخابات يقر بمنح 30% من المناصب إلى النساء. وذكر الموقع الإخباري الإلكتروني "كل شيء عن الجزائر" نقلا عن مصادر قريبة من حزب جبهة التحرير الوطني المعروف باسم "الافلان" إن الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة هو من فرض اسم أسماء بن قادة ضمن قائمة المترشحين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة