ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 28/03/2012/2012 Issue 14426

 14426 الاربعاء 05 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

فيينا - قالت مصادر دبلوماسية إنه من المتوقع أن تستأنف إيران وست قوى عالمية خلال الأسابيع القليلة المقبلة محادثات متعثرة منذ فترة طويلة بشأن برنامج طهران النووي. وقال دبلوماسي غربي إنه يتوقع أن يعقد الاجتماع في الفترة من 13 إلى 14 إبريل، في حين قال مبعوث آخر إن هذا التاريخ لم يتأكد بعد، وأشار ثالث إلى وقت لاحق من الشهر نفسه... (رويتر)

* * *

سول - دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس عن تعليقات أدلى بها معترفاً بأن الانتخابات الأمريكية وانتقال القيادة في روسيا يعنيان أن 2012 ليس عاماً مناسباً لتحقيق تقدم في قضايا الحد من التسلح مثل الدفاع الصاروخي. من جانبها قدمت كوريا الشمالية تفاصيل للمرة الأولى عن قمر صناعي للأرصاد الجوية، تعتزم إطلاقه الشهر القادم، فيما يعتقد الغرب أنها ستكون تجربة مستترة لإطلاق صاروخ ذاتي الدفع... (رويتر)

* * *

واشنطن - قالت مسؤولة كبيرة في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن الولايات المتحدة تسعى لإقامة درع إقليمية للدفاع ضد الصواريخ بعيدة المدى في كل من الشرق الأوسط وآسيا على غرار نظام دفاعي مثير للجدل في أوروبا. ويمكن لهذا المسعى أن يعقد العلاقات الأمريكية مع كل من روسيا والصين اللتين تخشيان من أن تضر هذه النظم الدفاعية بأمنهما رغم أن الولايات المتحدة تقول إنها مصممة بوصفها نظاماً دفاعياً ضد دول مثل إيران وكوريا الشمالية... (رويتر)

* * *

بغداد - قُتل أحد عناصر الشرطة وأُصيب اثنان آخران بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف نقطة تفتيش في بغداد, وقال مصدر في وزارة الداخلية إن الهجوم وقع في منطقة الغزالية في غرب بغداد. ويتزامن هذا الهجوم مع انعقاد أول الاجتماعات التحضيرية لانعقاد قمة الجامعة العربية المقررة غداً الخميس. وقد اتخذت السلطات العراقية إجراءات أمنية مشددة، تمثلت في نشر أكثر من 100 ألف عنصر أمني في بغداد بهدف السيطرة على الأوضاع الأمنية خلال انعقاد جلسات القمة التي تستمر ثلاثة أيام... (رويتر)

* * *

كابول - قالت قوات حلف شمال الأطلسي إن قوات أفغانية خاصة وقوات من حلف شمال الأطلسي قتلت قيادياً بارزاً في حركة أوزبكستان الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة في شمال غرب أفغانستان. وقالت القوة الأمنية الدولية (إيساف) في بيان إن مخدوم نصرت أكبر عنصر في حركة أوزبكستان في البلاد قُتل أمس في إقليم فارياب في شمال غرب أفغانستان، إلى جانب عدد آخر من المقاتلين... (رويتر)

* * *

طوكيو- صرَّح وزير المالية الياباني جون أزومي بأن اليابان تنوي دعم المرشح الأمريكي لرئاسة البنك الدولي جيم يونغ كيم الكوري الجنوبي الأصل. وأوضح أن اليابان لم يحسم خياره حتى الآن, لكن دعم المرشح الأمريكي لرئاسة البنك الدولي أمر تقليدي في طوكيو. وسيبدأ كيم جولة دولية تستمر أسبوعين للحصول على دعم لترشيحه... (أ ف ب)

* * *

وارسو - قال الرئيس الألماني الجديد يواخيم جاوك إن اختيار بولندا وجهة له في أول زيارة رسمية خارجية قرار نابع من القلب، وتعهد بالحفاظ على علاقات طيبية بين البلدين، على الرغم من تاريخ مشترك يشوبه التوتر. وقال جاوك في وارسو بعد اجتماع مع نظيره البولندي برونيسلاف كومورفسكي بالطبع هناك أسباب سياسية... (د ب أ)

* * *

تايبيه - ذكرت تقارير إعلامية محلية أن طائرة مروحية تابعة للقوات الجوية التايوانية تحطمت في المحيط الهادي خلال مهمة إنقاذ ليلية، وقد فُقد خمسة من بين أفراد طاقمها الستة. وكانت الطائرة المروحية للإنقاذ من طراز إس 70 - سي في مهمة إنقاذ بعدما تلقت استغاثة للمساعدة الطبية على متن قارب صيد قبالة ساحل تايوان الشرقي. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إن الطائرة المروحية وصلت لقارب الصيد، لكن الجيش بعد ذلك فقد الاتصال بطاقم الطائرة... (د ب أ)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة