ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 28/03/2012/2012 Issue 14426

 14426 الاربعاء 05 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

رحم الله الشيخ محمد بن عبداللطيف آل الشيخ مبارك رحمة واسعة
د. فهد بن عبدالرحمن السويدان

رجوع

 

إن الموت حق وكلنا سائرون في هذا الدرب ولكن خير البشر منا من تبقى ذكراه خالدة بأفعاله وأعماله الصالحة الخيّرة وهكذا كان الشيخ محمد بن عبداللطيف بن إبراهيم آل الشيخ مبارك الذي انتقل إلى رحمة الله يوم السبت الموافق 24-4-1433هـ الموافق 17-3-2012م في مدينة الأحساء وصلي عصر يوم السبت في مسجد مقبرة الصالحية.

فالحديث عن خصاله ومحاسنه وسماته ومزاياه يعجز عنها اللسان والقلم ففقيدنا الراحل العزيز الغالي يحتاج إلى صفحات كثيرة لذكرها، ولكن نكتفي ببعض منها لأفعاله وأعماله الخيّرة النبيلة فإن ذلك هو الدليل الدافع له لحبه لفعل الخير وبذل المعروف والمكانة التي كان يتمتع بها طوال حياته رحمه الله رحمة واسعة.

لقد شهد لهذا الرجل البعيدون قبل القريبين بالمواقف الإنسانية النبيلة التي خلفها وراءه..

أقول: إننا فقدنا رجلا فاضلاً عزيزاً عطوفاً شفوقاً بشوشاً باراً لا يعوّض، وفقدنا رجلا قلّ أن يجود الزمان بمثله..

إنني مهما قلت وكتبت عن الشيخ محمد فلن أوفيه جزءاً يسيراً من حقه، إنه رمز للوفاء والشهامة والكرم والجود وحبيب مقرّب من الناس وعاشق لأعمال الخير لا يبحث عن سمعة أو رياء يعمل الخير ولا يريد إلا جزاء رب العالمين.

باختصار رجل متواضع مهيب في نبل رفيع بشوش لا يطلبه أي إنسان في شيء إلا وتجده ملبياً له دون انتظار لشكر أو مديح.

كان وفياً أميناً حنوناً كريماً لمن يأتي إليه.

عاش حياته في بيت صلاحاً وعلم وتقى وعبادة وكرماً وكان رجلا شهماً متواضعاً لطيفاً ابناً وأخاً للكبير وأبا للصغير..

صديقاً للجميع طيّب المعشر ليّن الجانب كيّس فطن، صاحب حنكة وبصيرة ثاقبة لا يمل مجلسه وحديثه بيته وقلبه وأذنه مفتوحة للجميع من حبه للناس وحب الناس له وحبه لتواصل صلة الرحم..

يتألم لما يؤلم الناس ويفرح لهم بما يفرحهم محل ثقة وتقدير من الجميع ومن يعرفونه كان ينصح بنصح المحب ومحبة الناصح.

وهو الرجل الذي أود أن أسطر بعض كلمات الوفاء والعرفان بحقه ولا أظنها ستفي فهي ليست إلا جهد المقل العاجز، إنه ذلك الرجل الذي عرف بين الناس بانه دائماً حكيماً كبير الهمة صريحاً صدوقاً لم تغيّره الأيام والليالي ولم تنل من همته السنون، بل هو في الواقع من زيّنها بعطائه وحكمته ووفائه ولطفه ودماثة أخلاقه وتفانيه وإخلاصه وبشاشته، إنه الرجل الذي أجزم أن كل من عرفه - حتى ولو لبعض الوقت - يتفق معي أنه قد تملّك فيه جانباً من مودة خالصة وإعجاباً عميقاً، بالطبع كثير هم أولئك الرجال الذين نلتقيهم في مراحل حياتنا ونعايشهم ولكن قليل هم أولئك الذين يتركون في أنفسنا أثر الوفاء والحب العميق بحيث يبقى وجودهم فينا راسخاً نتعايش معهم في تجاربهم وحكمتهم ورؤيتهم الثاقبة.

نعزي فيه أنفسنا ومن فقده ممن أحبوه وأحبهم وجميع أسرة آل الشيخ مبارك، وأخص بالعزاء ابنه فضيلة الاستاذ الدكتور الشيخ قيس وزوجة الفقيد وبناته وجميع أفراد أسرته ومحبيه وأصدقائه وزملائه وجيرانه، سائلين الله أن يلهم الجميع الصبر والسلوان ويرحمه الله رحمة واسعة ويرفع درجاته يوم يلقى ربه وأن يسكننا وإياه وجميع المسلمين دار كرامته {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إليه رَاجِعونَ}.

فان العين لتدمع وانا القلب ليحزن ولانقول الا مايرضي ربنا وإنا على فراقك يا أبا قيس لمحزونون .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة