ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

لامس مقال (قاضيان في النار وقاضٍ في الجنة!) هموم الناس وآلامهم. وعلق القارئ الخلوق سلمان الشراري بقوله: (وحتى الآخر في زمننا هذا مشكوك فيه ونادر، ولا أقول لا يوجد ولكن لا نزكي على الله أحدا) فيما تقول أسماء راشد: (مقالتك يوم الثلاثاء عن القضاة نالت صداها عند الوالد، وطلب أن أبلغك سلامه ودعواته لك، فقد عبّرت عن معاناته معهم خلال ثماني عشرة سنة). وأرجو يا أسماء أن يرفع الله عن والدك معاناة السنين وييسر له قاضيا عادلا ينصفه ويرد له حقه، ويبدله سعادة وأنسا.

***

عبر مقال (أردوغان والتعليم الفاتح!) ترى القارئة عبير (أن مخرجات تعليمنا جهلة لكن بشهادات! وأن التعليم يحتاج لانتشال ولا يمكن مقارنته بأية دولة، فالمشكلة ليست في المناهج بل بتسطيح التعليم وجعله شيئا غير مهم في حياتنا، والتعليم القوي سيخرج لنا عقولا تنمي وطننا) ولعل الغيرة تدب في عقول المسؤولين يا عبير وينتشلون التعليم حتى لنفاخر به أمم الأرض!

***

في مقال (بناتنا وملابس العسكر) وفيه إشادة بتعاون مؤسسة التعليم التقني مع وزارة الدفاع لقيام الفتيات بخياطة ملابس العسكريين بدلا من العمالة الوافدة؛ غرد القارئ إبراهيم الملاح عبر التويتر بقوله: (تخيط المرأة البدلات العسكرية؟! هل الذي يدَّعي الإصلاح الأخلاقي والاقتصادي يبعد الأجنبي براتب 600 ريال ويضع المرأة السعودية بـ 4000 ريال؟ ويضيف: (كنت أحسب قوله صلى الله عليه وسلم إنكن أكثر أهل النار (مجازا) والآن تأكدت بعدما رأيت جرأتكن على المناداة بإخراج المرأة من بيتها لتختلط بالرجال). وهذا التعليق نموذج لبعض القراء ممن يدَّعي الوطنية ووهمية امتلاك صكوك الجنة حين تأكد أنني في النار! وللعلم فليس هناك دعوة للاختلاط!

***

في مقال (رابعة ثانوي) يرى القارئ المتابع محمد الرشيد (أن اثنتا عشرة سنة كثيرة مقارنة بالوضع الحالي، فالعالم يتقدم، والمعلومات تتدفق وعجلة الزمن تتسارع، وحاليا اختلفت عقلية الأطفال وصارت أكثر تفتحا. بدليل مهاراتهم باستخدام المخترعات الإلكترونية وتعاملهم معها، فالأوجب تقليص سنوات الدراسة إلى عشر سنوات مع تكثيف المواد التي تنمي العقل والفكر وتساعد على التفكير واتخاذ القرار، والتقليل من المواد النظرية المعتمدة على الحفظ).

وأقول يا محمد لا عشر ولا عشرين!! فعدد سنوات التعليم لن تغير من الحال ما لم تتغير الرؤية والأهداف والأساليب.

دام للمنشود قراؤه، ودامت الجزيرة لكم.

rogaia143@hotmail.com
Twitter @rogaia_hwoiriny
 

المنشود
يوم القراء السابع والثلاثون
رقية سليمان الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة