ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اليمن يحث باكستان على الإفراج عن أرملة بن لادن

رجوع

 

صنعاء - رويترز

حث اليمن باكستان على الإفراج عن أرملة لأسامة بن لادن قائلاً إن المرأة اليمنية المولد وأطفالها الأربعة لم يقترفوا أي جريمة. وقال وزير الداخلية الباكستاني في وقت سابق هذا الشهر إن ثلاث أرامل لزعيم تنظيم القاعدة الراحل من بينهن اليمنية أمل السادة سيقدمن للمحاكمة لدخولهن البلاد والإقامة فيها بطريقة غير قانونية.

وقال وزير الخارجية اليمني أبوبكر القربي لرويترز الثلاثاء «السلطات الباكستانية تراجعت عن موقفها الأولي لتسليم أمل إلى الحكومة اليمنية.» وأضاف قائلاً «نواصل مناشدة السلطات الباكستانية نقلها إلى بلدها الأصلي, نحن أيضا قلقون على أطفالها الصغار, يجب ألا يعاقب الأطفال عن أخطاء والدهم». بدورها, قالت وزيرة حقوق الإنسان اليمينة حورية مشهور إن أمل لم تقترف أي جريمة في باكستان. وأضافت قائلة لرويترز «مجرد أنها كانت متزوجة منه (ابن لادن) لا يجعلها مذنبة.»

وقتلت قوات أمريكية خاصة زعيم تنظيم القاعدة بعد أن اقتحمت منزله في بلدة أبوت أباد الباكستانية في مايو - أيار الماضي بعد ملاحقة استمرت عشر سنوات. وكانت أمل والزوجتان الأخرييان وعدد لم يكشف عنه من الأطفال بين 16 شخصاً احتجزتهم السلطات الباكستانية بعد الغارة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة