ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

استئصال ورم بالمخ لثلاثيني بمستشفى الحبيب بالقصيم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالقصيم باستئصال ورم حميد لمريض يبلغ من العمر 34 عاماً. وكان المريض يعاني من صداع شديد ومتواصل لمدة 4 أشهر محاولاً معرفة السبب والعلاج عدة مرات في أكثر من مستشفى اعتماداً على المهدئات دون تحقيق نتائج.

أوضح ذلك الدكتور يحيى مرقص استشاري طب وجراحة المخ والأعصاب الحاصل على الزمالة البريطانية ورئيس الفريق الجراحي وأضاف أن المريض حضر للمستشفى شاكياً صعوبة ممارسة حياته الطبيعية مع هذه الآلام، حيث تم على الفور إجراء الفحوصات المخبرية والشعاعية بالرنين المغناطيسي التي أوضحت وجود ورم حميد يبلغ 2 سم في أحد أكثر الأماكن حساسية بالمخ لقربه من مراكز التنفس والذاكرة والإحساس والحركة والمعروف باسم بطين المخ الثالث.

وقال الدكتور يحيى أن هذا الورم من أهم الأسباب للموت المفاجئ عند المرضى وذلك لوجوده في مكان حساس جداً موضحاً أنه بعد دراسة الحالة جيداً تم على الفور اتخاذ قرار العملية لإنقاذ حياة المريض، وتم في هذه العملية استخدام الميكروسكوب الجراحي الذي يعد واحداً من أحدث الأجهزة المطورة في العالم (Bentaro) والمشهور بدقته في إجراء مثل هذه العمليات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة