ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وفد اقتصادي سوداني يبحث مع «أراسكو» دفع الاستثمارات المشتركة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحث وفد اقتصادي سوداني رفيع المستوى، مع شركة أراسكو، سبل دفع علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين ولاية نهر النيل في جمهورية السودان وشركة أراسكو، بجانب التعريف بفرص الاستثمار المتوفرة في السودان.

واطلع وفد ولاية نهر النيل برئاسة الفريق الهادي عبد الله والي الولاية يرافقه وزير مالية الولاية مدثر عبد الغني وسفير السودان لدى المملكة عبد الحافظ إبراهيم، والمستشار الاقتصادي للسفارة حسين كويا وخبراء اقتصاديون وزراعيون، على منشآت أراسكو في الخرج والدمام، والتقنيات الحديثة لهذه المصانع، ونظمها الإدارية التي جعلت شركة أراسكو إحدى أكبر الشركات المتخصصة في دعم الأمن الغذائي.

وتجول الوفد السوداني بمجمع أراسكو الصناعي في محافظة الخرج، ومسلخ أراسكو للدواجن (إنتاج)، ومختبرات أيداك ومصنع منتجات الذرة. كما زار الوفد المصانع التابعة للشركة في الدمام (مصنع الأعلاف، وأركيم، وأراسكو لوجيستكس) ..

واعتبر الدكتور عبد الملك الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة أراسكو أن هذه الزيارة التي تعد الثانية تأتي تأكيداً لرغبة الجانبين في تعزيز العلاقة المتطورة بين ولاية نهر النيل في السودان وشركة أراسكو، معرباً عن شكره للفريق الهادي عبد الله والوفد المرافق له على الاهتمام بزيارة مجمعات الشركة الصناعية.

وقال الحسيني إن السودان يعد سلة الغذاء العربية لما يذخر به من موارد هائلة وإمكانات كبيرة وبيئة واعدة في كافة القطاعات، وخصوصاً في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، مبدياً حرص أراسكو على التعاون في كل ما من شأنه أن يعزز الأمن الغذائي ويحقق مصالح البلدين الشقيقين.

من جانبه أوضح الفريق الهادي عبد الله أن زيارته لأراسكو تأتي لعرض فرص الاستثمار في ولاية نهر النيل، واستكشاف آفاق التعاون المشترك بين الولاية والشركة، مضيفاً :» هذه الزيارة التي استغرقت يومين كاملين كانت سانحة للتعرف على كافة وحدات الشركة وخدماتها، إلى جانب الخطط الآنية والمستقبلية لشركة أراسكو.

وأعرب الفريق الهادي عبد الله عن أمله في نقل تجربة أراسكو الرائدة إلى ولاية نهر النيل وفي عموم السودان، مؤكداً على توفر فرص استثمارية كبيرة في الولاية، التي تحظى بأراضٍ زراعية واسعة وبيئة ومحفزات استثمارية مشجعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة