ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تعيين الكابتن فرانسوا بوتيلير رئيساً تنفيذياً لطيران ناس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طبقت شركة ناس القابضة برنامجا شمل عددا من التعيينات بالوظائف القيادية لطيران ناس لتتولى مسؤولية تطبيق الإستراتيجية التوسعية التي تطمح الشركة إلى تنفيذها خلال الأعوام القادمة وتم استقطاب أحد الكفاءات العالمية وهو الكابتن فرانسوا بوتيلير كرئيس تنفيذي لطيران ناس.

أعلن ذلك سليمان بن عبد الله الحمدان الرئيس لمجموعة ناس القابضة الشركة الأم لطيران ناس، وقال: إن ذلك يأتي ضمن إطار الاستراتيجية التطويرية للشركة.

وفي أول تصريح له بعد تعيينه رئيساً تنفيذياً لطيران ناس، ذكر فرانسوا بوتيليرر أنه قد آن الأوان لطيران ناس بعد مرور خمس سنوات من تشغيله أن ينطلق إلى آفاق العالمية والعمل على تنويع موارد دخله لزيادة معدل الربحية وبنفس مفهوم الطيران الذكي الذي نجح في ترسيخه ومؤكداً على أن طيران ناس يمتلك من القدرات البشرية والفنية ما يمكنه من تنفيذ توجهه الجديد.

وبدأ الكابتن فرانسوا مسيرته العملية قبل 25 عاماً واكتسب خبرة في خطوط الطيران المجدولة والطيران العارض والطيران الخاص في مجالات إدارية وتقنية وكمدرب طيران. مع شركة آيروليزينغ كـ طيار رحلات خاصة على الطائرات من طراز DC9 وشركة لير جت السنغافورية قبل التحاقه بعمليات الصليب الأحمر الدولي في حرب الخليج الأولى.

وفي عام 1996م ولأول مرة في مسيرته شارك في تأسيس وإطلاق شركة طيران كانت تدعى بـ سويس ورلد مقرها في جنيف اعتمدت على طائرات من طراز بيونج B767 لتخدم محطة نيويورك، وفي عام 2000م التحق مرة أخرى بسويس إير كطيار ومساعد قائد الأسطول أفرو ومسؤول عن المشاريع الخاصة. كما ساهم في تأسيس شركة فلاي بابو الخاصة في أوروبا وقد ترأس عمليات الشركة ومن ثم أصبح الرئيس التنفيذي لها.

وتخرج الكابتن بوتيلير من ENCR وحصل على دراسات في إدارة الأعمال التجارية والاقتصاد من جامعة لوزان (HEC). وفي العام 2009 أكمل دراسته في برنامج تطوير التنفيذيين PED وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة لوزان IMD.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة