ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الخالدي تعرض للتهديد مراراً خلال الأشهر الأخيرة
مسلحون يختطفون نائب القنصل السعودي في عدن

رجوع

 

عدن - عبدالمنعم الجابري

خطف نائب القنصل السعودي عبد الله الخالدي صباح أمس الأربعاء من أمام مسكنه على أيدي مسلحين مجهولين في عدن كبرى مدن جنوب اليمن.

وقال مسؤول سعودي رفيع في الرياض إنه «من المرجح» أن يكون نائب القنصل السعودي في عدن خطف صباح أمس.

وأضاف طالباً عدم كشف هويته «من المرجح أن يكون نائب القنصل في عدن تعرض للاختطاف, خرج من منزله واختفى لكن سيارته لا تزال في مكانها». وتابع أن «السفارة السعودية في اليمن أجرت اتصالات على أعلى المستويات مع السلطات اليمنية (...) والبحث لا يزال جارياً لكن لم يتم التوصل إلى شيء حتى الآن».

من جهته, قال مصدر في الشرطة اليمنية إن مسلحين مجهولين قاموا بخطف عبد الله الخالدي نائب القنصل السعودي بينما كان خارجاً من منزله في حي المنصورة. ولم يؤكّد المصدر وجهة الخاطفين.

وأكَّد مصدر بالشرطة «عدم وجود أبعاد سياسية» لعملية الخطف، مشيراً إلى أن نائب القنصل «تعرض للتهديد مراراً خلال الأشهر الأخيرة «نتيجة خلاف شخصي» مع آخرين في عدن. وأكد أن مسلحين كانوا اعترضوا نائب القنصل قبل أربعة أشهر واستولوا على سيارته. وتابع أن قنبلة ألقيت على منزل الخالدي الذي تلقى تهديدات عبر رسائل نصية على الهاتف.

وتقع عدن في جنوب اليمن، حيث يسيطر مسلحون تابعون للقاعدة على مناطق واسعة مغتنمين الاضطرابات الناجمة عن ضعف السلطة المركزية إثر حركة الاحتجاجات الشعبية التي أرغمت الرئيس السابق علي عبد الله صالح على التخلي عن السلطة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة