ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وقعها الأمير أحمد بعد عقده جلسة مباحثات مع وزير الداخلية الأردني
اتفاقية تعاون بين المملكة والأردن في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض- واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - في مكتب سموه بالوزارة مساء أمس الأول معالي وزير الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية محمد سليمان الرعود. اثر ذلك عقدت مباحثات بين الأشقاء تناولت العلاقات الخاصة الوطيدة بين المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، كما تم تبادل الأحاديث الودية فيما يهم العمل المشترك وما يهم وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين.

عقب ذلك تم توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين الشقيقين في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، حيث تأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من حرص الحكومتين على دعم العلاقات الأمنية القائمة بينهما، ورغبة منهما في إقامة تعاون في نقل الأشخاص المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية من مواطني الطرفين في سبيل التأهيل الاجتماعي والنفسي للمحكوم عليهم، وذلك بإعطائهم فرصة لإكمال الأحكام الصادرة في حقهم في دولهم وبالقرب من ذويهم.

وفي ختام الاستقبال أقام سمو نائب وزير الداخلية مأدبة عشاء تكريما لمعالي وزير الداخلية الأردني والوفد المرافق له حضرها صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض وكبار المسئولين في الوزارة من مدنيين وعسكريين. حضر توقيع الاتفاقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ومعالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومعالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومعالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري، ومدير مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، ومدير عام السجون اللواء الدكتور علي الحارثي، ومدير عام إدارة مكافحة المخدرات اللواء عثمان المحرج، ومدير عام إدارة الاتصال للشرطة الدولية اللواء محمد الزبن، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي الدكتور عبدالله فخري الأنصاري. كما حضرها من الجانب الأردني سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة جمال الشمايله والوفد المرافق لمعالي وزير الداخلية الأردني.

وكان معالي وزير الداخلية الأردني قد وصل والوفد المرافق له إلى الرياض مساء اليوم.

وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومدير مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة