ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التقتهن مندوبة الجزيرة في مهرجان ربيع الرياض
المواطنات والمقيمات يشدن بقرار الأمير سطام السماح للشباب بدخول الأسواق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - متابعة عبدالحمن المصيبيح - مندوبة الجزيرة :

ثمَّن عددٌ من المواطنات والمقيمات قرار صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض السماح للشباب بدخول الأسواق التجارية والتسوّق مع أسرهم. وقلن في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة) أثناء وجودهن ليلة البارحة في مهرجان ربيع الرياض إن على هؤلاء الشباب أن يستفيدوا من هذا القرار ويراعوا الآداب العامة والانضباط.

وأكّدت هذه الأسر: نحتاج لأبنائنا معنا في الأسواق لمساعدتنا ومرافقتنا وحمل الأغراض التي نشتريها إضافة إلى مساعدة كبار السن الذين لا يستطيعون التنقّل بيسر وسهولة، وأبدت الأسر سعادتها بالنجاح الذي واكب مهرجان ربيع الرياض وشموليته لكل متطلبات شرائح المجتمع وبخاصة الأطفال وكررت أمنياتها أن يستمر هذا المهرجان عدة أيام أخرى،

وكررت الزائرات شكرهن وامتنانهن لسمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف وكافة منسوبي الأمانة على هذه الجهود الموفقة وأمور أخرى تطرقن إليها من خلال هذه اللقاءات.

شكراً لسمو الأمين

كان أول اللقاءات مع السيدة فاطمة (أم أحمد) وهي مدرسة لغة إنجليزية في إحدى المدارس الخاصة، وكانت بصحبة زوجها وأطفالها. فقالت بالنسبة لقرار سمو الأمير سطام والسماح للشباب بدخول الأسواق هذا قرار حكيم، لكننا ما زلنا نطالب ونشد بحرارة على أيدي الشباب أن يراعوا الآداب في مثل هذه الأماكن وأن يبتعدوا عن مضايقة النساء من خلال تصرفات يأسف لها الجميع، لكننا نطالب المسؤولين بالحزم لكل مع كل من يتصرف تصرفات خارجة عن المألوف. وبالنسبة لمهرجان ربيع الرياض حقيقة الأمانة مستمرة في تقديم هذه الفعاليات المميزة وتوفقت في اختيار الفقرات التي ترضي جميع الأذواق.

وفي السياق ذاته أكّدت السيدة جيتناهير من النرويج قائلة: أولاً نحن سعداء بهذه الأسواق الكبيرة في مدينة الرياض وهذا التنفيذ الذي واكبها، وقالت السيدة جيتنا التي تتحدث العربية ولكنها مكسرة: نحن نرحب بدخول الشباب للأسواق لكن في نفس الوقت ننشد الانضباط ومراعاة الآداب العامة وعدم مضايقة النساء.

أما فيما يتعلّق بمهرجان ربيع الرياض فهو حقيقة جميل ورائع، أنا من هواة الحرف اليدوية والأكلات الشعبية وقد تعرّفت عليها بحكم إقامتي الطويلة في المملكة، كل ما أتمناه أن تنتهي مشكلة الزحام في مدينة الرياض لأن الكل يقصد الرياض التي تسابق الزمن في التطور.

أما السيدة زينب إبراهيم من السودان التي كانت بصحبة زوجها وأطفالها فقالت: أولاً فيما يخص سؤالك قرار السماح للشباب بدخول الأسواق هذا قرار حكيم، خاصة الشباب الذين يرافقون أسرهم لأن هذه الأسر بحاجة إلى أبنائها في مساعدتهم ونقل الأغراض ومساعدة كبار السن، لكن نعود ونشدّد على الجميع مراعاة الأدب وعدم مضايقة الناس، وأبدت السيدة زينب سعادتها بمهرجان ربيع الرياض وقالت إننا نشاهد كل عام تجديداً وتنويعاً واختيار الأشياء التي تناسب كل ذوق.

وفي السياق ذاته أكَّدت السيدة هلن ريند من هولندا على أهمية القرار الخاص بالسماح للشباب بدخول الأسواق، لكنها شدّدت على أهمية الحزم مع كل من يسيء بتصرفاته للأنظمة ولا يراعي حرمة الناس، وأبدت سعادتها بمهرجان ربيع الرياض وفقراته المميزة وشموليتها. وقالت أعجبني في الأمانة تنفيذ برامجها على مدار العام واختيارها الفقرات التي ترضي جميع الأذواق.

أما السيدة عائشة خان من باكستان وتتحدث العربية بطلاقة فتقول: لا شك أن كل شيء يحترم النظام ويراعي حقوق الإنسان وخصوصيته شيء مهم لذلك جاء قرار السماح للشباب بدخول الأسواق قراراً موفقاً لكن يظل الشيء المهم من هؤلاء الشباب أن يحترموا مشاعر الناس، فيما يتعلّق بمهرجان ربيع الرياض هذه هي السنة الثانية التي أحضر فيها بصحبة أولادي وزوجي وكان الأكثر فرحاً الأولاد وخصوصاً أنهم انسجموا مع الألعاب والمسرحيات والدمى، شكراً لكل من ساهم في تنظيم هذا المهرجان.

وقالت المواطنة بدرية (أم أحمد) وهي معلمة رياضيات في إحدى المدارس الأهلية: أولاً أشكر صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز على هذا القرار، لكنني ما زلت أهمس في آذان الشباب أن يراعوا حرمة الآخرين ويستفيدوا من هذا القرار، أنا كلامي موجه للشباب الذين يأتون بمفردهم أن يتحلّوا بالآداب في مثل هذه الأماكن. وبالنسبة لربيع الرياض كلنا نشعر بالتطور الذي يواكبه عاماً بعد عام وحرص المسؤولين في الأمانة على اختيار الأذواق المناسبة.



 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة