ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فاعل خير يرفض الإشارة إليه
سكن.. لمرضى السرطان ومراجعي المشافي بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني

سكن الوفاء الخيري.. يعتبر وبحق من الأعمال الخيرية التي عودنا عليها أهل الخير في هذه البلاد، هذا السكن خصصه فاعل خير للمراجعين الذين يعانون من مرض السرطان والإعاقات المختلفة الذين يأتون من خارج مدينة الرياض لطلب العلاج في المستشفيات التخصصية.

يقول المشرف على هذا السكن محمد عثمان الذي قضى 33 عاماً في خدمة هؤلاء المرضى بأن سعادتي غامرة، وأن أشرف على راحة هؤلاء المرضى وأقضي معهم أغلب وقتي وأصبحت أعرفهم واحداً واحداً.

سألناه عن صاحب هذا السكن فقال إنه يرفض تماماً الإعلان عن نفسه ويريد من ذلك العمل لوجه الله ثم خدمة هؤلاء المرضى وتخفيف معاناتهم من حيث السكن والإعاشة.. هذا السكن يستوعب 160 شخصاً تقدم لهم الرعاية والإعاشة طيلة إقامة المريض دون تحديد أي أيام يجلسها في هذا السكن ومعظم هؤلاء المراجعين من أمراض السرطان لهم سنوات طويلة مع هذا السكن، حيث بلغ عدد الذين تم إسكانهم خلال العام المنصرم ما يقارب من 25 ألف مراجع.. وناشد أهل الخير إلى دعم أنشطة هذا السكن وتقديم المساعدات لهؤلاء المرضى.

(الجزيرة) تلتقي مع المرضى

وقد تجولت (الجزيرة) في غرف السكن، والتقت عدداً منهم، حيث تحدثوا عن مرضهم ومتطلباتهم.

* المواطن محمد علي زيلع يبلغ من العمر 43 عاماً يقول: أنا أصبت بحادث سيارة نتج عن ذلك شلل في الأطراف وتطورت هذه الإصابات إلى المخ والأعصاب والكبد والسكري وأنا أراجع مستشفى القوات المسلحة.. وقد كنت عسكرياً وأحلت إلى التقاعد.. الخدمات متوفرة في هذا السكن، ولكن ينقصنا عربات وعكازات وينقصنا وجود بقالة.

* المواطن خليل آدم بقاش.. جئت مرافقاً زوجتي التي تراجع مستشفى الملك فيصل على إثر ولادة متعسرة.. ويقول وجدنا هذا السكن المريح فجزى الله صاحبه كل خير.

* المواطن محمد سليمان 65 عاماً مصاب بالسرطان في الحنجرة، وأنا هناك من 4 شهور.. وأطالب أهل الخير في مساعدتنا على أعباء الحياة.

* أحمد عبدالعزيز مواطن عراقي 62 عاماً أنا أسكن أنا وزوجتي منذ فترة طويلة في هذا السكن جئت بأمر من الأمير سلطان -رحمه الله- وعلى حسابه للعلاج في مستشفى الملك خالد للعيون لمرض في العيون، وأقول نحن وجدنا في هذا البلد الطيب الأخوة والمحبة والإنسانية، بلد الخير والعطاء للمسلمين كافة.. فلهم الشكر والتقدير وأقدم الشكر لصاحب هذا السكن.

* مبارك مصبح الشراري يوجد عيوب خلقية منذ الولادة وأعالج في مستشفى القوات المسلحة.. ونتأمل من أهل الخير مساعدتنا ونقدم الشكر لأصحاب هذا السكن على رعايتهم.

* محمد سليمان الحويطي.. طفل عمره خمس سنوات.. يوجد لديه مشكلة في المسالك البولية وتشوهات وهو يعالج في مستشفى الملك فيصل التخصصي.. يقول والده نريد أن تتوفر لنا مواصلات في هذا السكن لأن ظروفنا المادية صعبة.

* المواطن أ. ع. الجهني: أنا مرافق مع ابني لزراعة نخاع في مستشفى الملك فيصل.. نريد من الخطوط السعودية أن تراعي ظروف مرضى السرطان ومرافقيهم وإعطائهم الأولوية في الحجز لأننا نعاني من عدم توفر حجوزات لنا ولمرضانا.. ونريد توفير مواصلات في السكن لأن أغلب المرضى لا يعرفون طرق الرياض.

* علي محمد بخيت سوداني: أنا جئت من القصيم مرافقاً مع ابني المصاب بورم سرطاني في الشبكية وجدنا كل عناية واهتمام في هذا البلد.. وجدنا المحبة والإنسانية، وأنا حالياً أعالج ابني في مستشفى الملك فيصل والخدمات في هذا السكن متوفرة وجيدة.

* إبراهيم علي حسن 52 عاماً يماني: أعاني من مرض سرطاني في المثانة وأعالج منذ أربع سنوات في التخصصي أطالب المسؤولين عن هذا السكن بتوفير كراسي للمتقدمين.. ونقدر ونشكر المملكة على اهتمامها بالمسلمين والمحتاجين، وما وجدنا في هذا البلد إلا كل خير.. وندعو الله أن يديم الصحة والعافية على خادم الحرمين الشريفين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة