ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما نقل تحيات خادم الحرمين وولي العهد للقوات البحرية بالجبيل..
الأمير سلمان: بلادنا بلاد المقدسات الإسلامية وحكمها مبني على الكتاب والسنة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجبيل - عيسى الخاطر - تصوير - محمد آل ابراهيم

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع امس الأسطول الشرقي للقوات البحرية في الجبيل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين القبيل وقائد المنطقة الشرقية اللواء ركن علي عسيري وقائد الأسطول الشرقي للقوات البحرية اللواء بحري ركن عبدالكريم أبو العلا.

كما صافح سمو وزير الدفاع كبار قادة ضباط الأسطول الشرقي.

وفور وصول سموه استمع إلى إيجاز عن الأسطول واستعداد وحداته والمهام المناطة به.

عقب ذلك استقل سموه عربة مكشوفة حيث استعرض تشكيلاً من قوات الأسطول الشرقي في ميدان العرض العام. وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية في الميدان بدئ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم.

ثم ألقى قائد الأسطول الشرقي كلمة أكد خلالها أن وحدات الأسطول من سفن وزوارق وقطع إسناد وطائرات ومشاة بحرية ووحدات خاصة تقوم بمهامها وواجباتها الأساسية في مناطق عملياتها على طول سواحلنا المطلة على الخليج العربي في أعلى جاهزية واستعداد قتالي ، مشيراً إلى أن الأسطول مربوط بمنظومة قيادة وسيطرة وشبكة اتصالات متقدمة تعمل مع بقية أفرع القوات المسلحة.

عقب ذلك شاهد سمو وزير الدفاع استعراضا جويا لطائرات الأسطول الشرقي شمل إنزالا بحريا، وسفناً حربية.

إثر ذلك ألقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز الكلمة التالية..

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الأمين

أيها الإخوة والأبناء

يشرفني أن أكون بينكم هذا اليوم أنقل لكم تحيات قائدنا ومليكنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين.

الحمد لله نحن في هذه البلاد بلاد المقدسات الإسلامية والتي الحمد لله فيها الحكم بالكتاب والسنة، وأنتم والحمد لله كما كان آباؤكم وأجدادكم بنيتم هذه الوحدة التي نعنز بها ونحافظ عليها.

كان قائدنا الأعلى والأول الملك عبدالعزيز رحمه الله وأنتم وأبناؤه إخوة جميعا آباءً وأبناء نسير على هذا النهج والحمد لله.

ويسرني أقول لكم كل ما زرت منطقة وأنا في هذه المنطقة الآن أرى الحمد لله التقدم والنمو في القوات المسلحة في كل فروعها برية وبحرية وجوية ودفاع جوي ولذلك أقول أنتم مسئولون عن حماية أمن بلدكم.

الحمد لله محمية بإذن الله إن شاء الله لكننا جميعا جنود لبلادنا جنود لقيمنا ومبادئنا وديننا قبل كل شيء تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله وقيادة ملك عظيم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عقب ذلك تسلم الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدية تذكارية من قائد الأسطول الشرقي بهذه المناسبة. بعد ذلك توجه سموه إلى قاعة الاحتفالات حيث دون سموه كلمة في سجل الزيارات ثمن خلالها استعداد الوحدات البحرية، وما وصلت إليه من مراحل متقدمة وازدهار في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -. ثم شرف سموه مأدبة الغداء التي أقيمت تكريما لسموه والحضور، كما التقطت الصور التذكارية لسموه وكبار ضباط الأسطول الشرقي.

رافق سمو وزير الدفاع خلال زيارته صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وعدد من كبار قادة وضباط القوات المسلحة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة