ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

شهد سموه مراسم توقيع عقود مشروعات استثمارية
أمير منطقة جازان يفتتح ندوة الاستثمار الأولى بمحافظة الدرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - علي العمودي

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر , أمير منطقة جازان يوم أمس الأول ندوة الاستثمار الأولى بمحافظة الدرب , وذلك بكورنيش مركز الشقيق السياحي .

وفور وصول سموه قام بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض المصاحب للندوة الذي تشارك فيه إدارات حكومية ومؤسسات وطنية منها : بلدية محافظة الدرب وبلدية الشقيق والهيئة العامة للسياحة والآثار والغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة وصندوق المئوية , حيث اطلع سموه على الفرص الاستثمارية التي يتم عرضها في قطاعات الإيواء والتجزئة والإعاشة والسياحة البحرية وغيرها .

إثر ذلك بدأ الحفل الخطابي المقام بهذه المناسبة ألقى خلاله محافظ الدرب غازي الشمري , كلمة بين خلالها ما تحظى به المحافظة بكافة مراكزها من مشروعات تنموية في مختلف المجالات ، وما تمثله المحافظة ومراكزها من وجهة سياحية لما تتمتع به من شواطئ سياحية متميزة ومواقع استثمارية مؤكداً أهمية الندوة في استثمار مقومات المحافظة وتقديم فرصها الاستثمارية .

بعد ذلك ألقى رجل الأعمال عبدالله البراق , كلمة رجال الأعمال المشاركين في الندوة , شدد خلالها على متانة البنية الاقتصادية للمملكة بفضل الله تعالى ثم بفضل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – مشيراً إلى أهمية الاستثمار كرافد أساسي للتنمية الوطنية من خلال دوره في بناء المجتمع والإنسان وإيجاد فرص عمل لشبابنا وأبنائنا وخلق تخصصات تواكب سوق العمل وتسهم في زيادة معدلات الإنتاجية , مبرزاً أهمية الندوة في تقديم الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة .

عقب ذلك القى المشرف العام على الندوة الدكتور علي الشعبي , كلمة بين خلالها أن الندوة تشتمل على العديد من الجلسات وورش العمل التي سيتم من خلالها بحث واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والتجارب الاستثمارية الناجحة من داخل المحافظة وخارجها وطرق التمويل للمشروعات المقترحة والمعلومات السياحية المتوافرة عن محافظة الدرب ومركز الشقيق السياحي , وذلك عبر محاور متخصصة تضم « الدولة ,البنية التحتية , الاستثمار السياحي , الفرص الاستثمارية في الدرب والشقيق , ودوررجال الأعمال « ،مبرزاً جهود العاملين والمساهمين في تنظيم الندوة ومتمنياً أن تثمر عن تحقيق الأهداف المرجوة .

ثم شاهد سموه والحضور فيلما وثائقيا بعنوان « عقد من الزمان في تنمية جازان « .

وفي ختام الحفل قام سمو أمير منطقة جازان بتكريم الإدارات والقطاعات المتعاونة في تنظيم الندوة ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة .

بعد ذلك شهد سموه مراسم توقيع عقود مشروعات استثمارية بين بلدية الشقيق , وعدد من المستثمرين شملت منتجع سياحي ترفيهي , وفندق ثلاثة نجوم , ومركز تجاري وسكني وآخر تجاري .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة