ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دول التعاون تناقش النظام الموحد لشركات البريد الخاصة

رجوع

 

الجزيرة - سلطان المواش

تترأس المملكة العربية السعودية، ممثلة بمؤسسة البريد السعودي، الاجتماع السادس والعشرون للجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون بمشاركة الجمهورية اليمنية، والمقرر انعقاده في محافظة جدة يومي الأول والثاني من إبريل المقبل، الموافق للتاسع والعاشر من جمادى الأولى الجاري لمناقشة سبل تطوير الخدمات البريدية بين الدول الأعضاء والتعاون المشترك فيما بينها.

ويناقش الاجتماع ست قضايا معروضة على جدول أعماله، هي: مشروع قانون (نظام) موحد لدول المجلس ينظم عمل وأنشطة الشركات الخاصة العاملة في دول مجلس التعاون، والمنتج الجديد للبريد الممتاز «خليجي اكسبريس» (GulfEX)، والشراء الموحد للوزام والمعدات البريدية بدول المجلس.

كما يناقش الاجتماع التحضير للمؤتمر العالمي 2012 بدولة قطر، والمعرض الخليجي المشترك للطوابع البريدية، ومشاركة الدول الأعضاء بمعرض الطوابع الدولية باسم «المجموعة البريدية الخليجية».

وكشف نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي للخدمات البريدية المهندس سامي بن فريج العويضي عن الانتهاء من الدراسة الأولية لمشروع القانون الموحد لدول مجلس التعاون، موضحاً أن الهدف هو إيجاد قانون موحد ينظم عمل وأنشطة الشركات الخاصة العاملة في مجال البريد العاجل والشحن والطرود.

وأشار المهندس العويضي إلى أنه سيتم مناقشة نتائج خدمة خليجي اكسبرس (GulfEX)، الذي يهدف إلى إيصال البعائث البريدية من وإلى دول المجلس في وقت وجيز يفوق معايير البريد العاجل.

وفيما يتعلق بالشراء الموحد للوزام والمعدات البريدية بدول المجلس، أوضح المهندس العويضي أن فكرة الشراء الموحد تعتمد على التقليل من حجم المصروفات، بحيث يتم إعداد كراسة مناقصة شاملة الأصناف والمواصفات والكميات المطلوبة، وتعميمها على بقية الدول، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون، فيما تتولى كل إدارة بريدية تقديم قائمة المواد المراد شراؤها بشكل جماعي لطرحها في المناقصة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة