ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د.الحجيلان يرأس الاجتماع التشاوري لوكلاء وزارات الثقافة في دول مجلس التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برئاسة الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية ممثل المملكة العربية السعودية عقد صباح الاثنين 3 جمادى الأولى 1433هـ الموافق 26 مارس 2012 م بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة الرياض الاجتماع التشاوري لأصحاب السعادة وكلاء وزارات الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد بدا الاجتماع بكلمة للدكتور الحجيلان رئيس الجلسة رحب فيها بالمشاركين في الاجتماع وشكرهم على حضورهم كما قدم الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على ترأسها للاجتماعات السابقة في العام الماضي بعد انتقلت الرئاسة الى المملكة العربية السعودية بحكم ترأسها لقمة دول المجلس.

بعد ذلك قام الدكتور الحجيلان بالطلب من ممثل الأمانة العامة الأستاذ خالد الغساني الأمين العام المساعد للشئون الثقافية والإعلامية للبدء في استعراض بنود جدول الاجتماع التي تمت مناقشتها ليخرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات التي ستطرح على أصحاب السمو والمعالي الوزراء المسئولين عن الثقافة في دول المجلس في اجتماعهم القادم في مدينة الرياض والمتوقع عقده خلال شهر شوال 1433هـ القادم.

وقد كان أبرز ما أوصى به المجتمعون ما يلي:

- وضع برنامج زمني لمدة خمسة أعوام للبرامج الثقافية المشتركة لدول المجلس والتعريف به عبر وسائل الإعلام المختلفة في دول المجلس وعبر موقع الأمانة العامة.

- التوصية بأهمية الحوار الثقافي بين دول المجلس وبعض الدول والتكتلات الإقليمية والدولية وفق آليات مناسبة.

- التوصية بالموافقة على تكليف إحدى دور النشر لتحديث بيانات و طباعة الطبعة الثانية من دليل الأدباء في دول المجلس الذي صدر قبل عامين.

- التوصية بوضع آلية لقواعد بيانات في دول المجلس للمثقفين والمؤسسات الثقافية في دول المجلس وآلية للربط الإلكتروني بين وزارات الثقافة في دول المجلس والتفكير في مشروع لبوابة ثقافية لدول المجلس.

- تبني مقترح المملكة لأهمية تواجد الشخصيات الثقافية لأبناء دول المجلس قي المؤسسات الثقافية العربية والإقليمية والدولية من خلال تولي مناصب في تلك المؤسسات.

وفي ختام الاجتماع قدم الدكتور الحجيلان شكره للحضور وتمنى لهم طيب الإقامة في الرياض وسفرا سالما إلى دولهم بأمل لقائهم في الاجتماع القادم بإذن الله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة