ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يقوم بزيارة لوزارة المالية

رجوع

 

قام رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الأستاذ محمد بن عبد الله الشريف، يرافقه بعض مسئولي الهيئة، بزيارة لمعالي الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العَسّاف وزير المالية بمكتبه بعد ظهر هذا اليوم الثلاثاء الماضي.

وقد رحب معالي الدكتور العساف في بداية اللقاء بالأستاذ الشريف، وشكره على هذه الزيارة، معبرا عن تقديره لدور الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، في حماية النزاهة وتعزيز مفهوم الشفافية، ومكافحة الفساد.

وقد قدم رئيس الهيئة الأستاذ الشريف لوزير المالية جوانب من أعمال الهيئة، والألية المتبعة في تقبل البلاغات والتعامل معها, وما وصلت إليه مراحل مباشرة الهيئة لاختصاصاتها.

بعد ذلك استعرض مع معاليه ما نصت عليه الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، التي توجب على الجهات الحكومية التزامات في مجال تطبيق الإستراتيجية، كما تم كذلك بحث السبل الأنجح لإسهام الوزارة في تحقيق أهداف الهيئة واختصاصاتها، وانطلاقا من الشراكة التي تجمع بين الوزارة والهيئة في بعض الاختصاصات المشتركة فيما يتعلق بالرقابة على المال العام، ومتابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة في الميزانية، ومتابعة نظام المنافسات الحكومية، ولائحته التنفيذية. ومن جانبه رحب الوزير العساف بالتعاون مع الهيئة في ما يؤدي لتحقيق أهدافها، والعمل على إحكام الرقابة المالية على المنصرفات المتعلقة بالمال العام، وما يتعلق بالعقود والمشاريع الحكومية، والآلية التي تمكن من متابعتها.

وفي نهاية اللقاء قدم معالي الأستاذ الشريف نسخا من إصدارات الهيئة التعريفية. وقد حضر اللقاء من جانب الهيئة كل من مساعد النائب لمتابعة المشاريع والشأن العام المكلف الأستاذ صالح بن عبدالله الشويرخ، ومستشار الرئيس الأستاذ عبد الله بن محمد الحبيب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة