ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 29/03/2012/2012 Issue 14427

 14427 الخميس 06 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قرر تصعيد الأمر للجهات الدولية
الأهلي يرفض قرارات اتحاد الكرة المصري في مذبحة بورسعيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - طارق محيي

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة حسن حمدي رفض قرارات اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم المصري رفضاً قاطعاً لعدم اتساقها مع جسامة الكارثة وسقوط 72 شهيداً من أبناء النادي الأهلي بإستاد بورسعيد عقب مباراة المصري والأهلي في الدوري العام مطلع الشهر الماضي.

وأعلن اللواء محمود علام مدير عام النادي في مؤتمر صحفي بمقر النادي عن القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الأهلي في اجتماعه الأخير الذي امتد يومين بشأن موقفه من قرارات اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة برئاسة أنور صالح بشأن أحداث مباراة الأهلى والمصري في بورسعيد.. والتي جاءت كالتالي:

1- رفض قرارات اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة رفضاً قاطعاً لعدم اتساقها مع جسامة الكارثة وسقوط 72 شهيداً من أبناء النادي الأهلي.

2- مقاطعة أية أنشطة لكرة القدم تنظمها هذه اللجنة مهما طالت فترة توليها إدارة شئون اللعبة لعدم أهليتها لإصدار أية قرارات تمس مستقبل الكرة المصرية لسنوات عديدة قادمة.

3 - قرر مجلس إدارة النادي الأهلي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية أمام لجنة التظلمات برئاسة المستشار حازم بدوى والمعينة من قبل مجلس إدارة الاتحاد المصري المنتخب قبل استقالته للحفاظ على حقوق النادي الأهلي وشهدائه.

4 - كلف مجلس إدارة النادى الأهلي المحامى السويسرى مونتنيرى باتخاذ الإجراءات القانونية أمام كافة الجهات الدولية للحفاظ على حقوق النادي الأهلي وشهدائه.

5 - التمسك بقرار مجلس إدارة النادى الأهلى الصادر فى 2 فبراير الماضي بمقاطعة أية أنشطة رياضية تقام بمدينة بورسعيد لمدة 5 سنوات قادمة.

6 - على الجانب القانونى.. يهيب مجلس إدارة النادى الأهلى كافة الجهات المعنية بسرعة محاكمة المتهمين فى قتل 72 شاباً من أبناء النادى الأهلي.. ويؤكد المجلس على استمراره فى اتخاذ كافة الإجراءات القضائية حيال كل من تسبب فى الجريمة سواء كان النادى المصرى أو موظفيه أو جماهيره..

7 - قرار اللجنة المؤقتة الصادر بحرمان النادي الأهلي من جماهيره 4 مباريات بسبب إشعال الشماريخ. قرار باطل لأنه جاء بناء على لائحة المسابقات والتى تم تعديلها بإلغاء عقوبة اللعب بدون جمهور والاكتفاء بتوقيع الغرامات المالية على الأندية حال إشعال جماهيرها أية شماريخ.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة