ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 31/03/2012/2012 Issue 14429

 14429 السبت 08 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«جايتكس السعودية» 2012» يستعرض أحدث وأبرز المنتجات التقنية

رجوع

 

تنطلق الدورة الحادية عشرة من معرض «جايتكس السعودية» هذا العام تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية في 21 مايو المقبل وتستمر فعاليات المعرض حتى 24 من مايو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويُعد معرض «جايتكس السعودية» الحدث الأبرز في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في السعودية والمنطقة، حيث يستقطب أبرز الشركات المتخصصة بتقنية المعلومات والعلامات التجارية الرائدة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم. ويقدم «جايتكس السعودية» مزايا وفوائد عديدة للشركات وهواة التقنية ذوي النسبة المتزايدة والقوة الشرائية المرتفعة، حيث يوفر المعرض مجموعة واسعة وشاملة من منتجات وخدمات تقنية المعلومات. وفي ظل ارتفاع نصيب الفرد من الإنفاق على تقنية المعلومات في السعودية، تبرز الحاجة إلى تزويد مستهلكي تقنية المعلومات بمجموعة أوسع من الخيارات ذات الجودة العالية، مما يعزز من أهمية المعرض لتلبية الطلب.

ويضم معرض «جايتكس السعودية 2012» قسمين متخصصين، الأول موجه لقطاع الأعمال ويشمل «معرض الاتصالات السعودي 2012» (Saudi Communications 2012)، المعرض الدولي الرابع عشر للاتصالات الذي يمثل منصة مثالية للتواصل المؤسسي. أما الثاني، فيضم «سوق الكمبيوتر 2012» (Computer Shopper 2012)، الذي يستهدف المستهلكين المهتمين بتقنية المعلومات والراغبين بالحصول على الخدمات والمنتجات عالية الجودة التي تناسب أسلوب حياتهم.

وتأتي فعاليات الدورة المقبلة من المعرض التجاري الرائد لتقنية المعلومات والاتصالات، «جايتكس السعودية 2012»، استكمالاً لزيادة إنفاق المستهلكين واستمرار تدفق الاستثمارات في منتجات وخدمات تقنية المعلومات في السعودية، من خلال توفير منصة متميزة لاستعراض أحدث التطورات التقنية والابتكارات التقنية التابعة لأبرز الشركات العالمية الرائدة في هذا القطاع. تشير الدراسات الحديثة إلى توقعات بوصول نصيب الفرد من الإنفاق على تقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية إلى 181 دولاراً بحلول 2016، وذلك في ظل زيادة الأجور وارتفاع حجم الإنفاق الحكومي، حيث تم تخصيص 93 مليار دولار كمنح مالية للمواطنين السعوديين في العام الماضي، الأمر الذي يعزز القدرة الشرائية لدى مستهلكي تقنية المعلومات في المملكة. وتوقع تقرير تقنية المعلومات في السعودية للربع الأول من العام الحالي، الصادر عن «بيزنيس مونيتور إنترناشيونال» (BMI)، مواصلة نمو سوق تقنية المعلومات في السعودية في ضوء توقعات بوصول حجم السوق إلى 5.7 مليار دولار في 2016، مقارنة بـ 3.8 مليار دولار في العام الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة