ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 31/03/2012/2012 Issue 14429

 14429 السبت 08 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

      

كنّا نشتكي من التمويل الإيراني لخلايا الإرهاب في الخليج، فابتلينا بالتمويل الخليجي لجماعات مُجنّدة لإحداث الفتنة وشق الصف، وزعزعة أمن الدول الخليجية من الداخل.

هُناك من لا يرى أكثر من أرنبة أنفه، ويدعي العلم والقدرة على إحداث التغيير وقيادة الخليج نحو آفاق التقدم والرقي!.

عندما كتبنا عن التمويل الإيراني لتنظيم القاعدة في اليمن كان هناك من يدحض تلك الاتهامات؛ لا بسبب خطأ المعلومات، بل لأسباب سياسية، وتخريبية؛ عندها أشرت إلى أن المال الإيراني القذر كان يصل عبر بعض المصارف الخليجية. لم يكن الهدف حينها الإمعان في زعزعة أمن اليمن، المُنهار أصلاً، بل كانت السعودية هدفهم الأول والرئيس. إشعال الحوثيين لحربهم العبثية مع السعودية كشف عن معلومات استخباراتية خطيرة مرتبطة بالنوايا والتمويل والتخطيط الإستراتيجي وما يُحاك في الخفاء ضد بعض دول الخليج وعلى رأسها السعودية، البحرين، والكويت.

انتقلت الفتنة من الحدود السعودية اليمنية إلى البحرين، التي وجد فيها الإرهابيون دعمًا استثنائيًا. المعلومات غير المؤكدة أشارت إلى تورط جهات استخباراتية في تمويل «فتنة البحرين» ودعمها ماليًا، إعلاميًا، ولوجستيًا.

البحرين كانت هدفًا للحرس الثوري الإيراني وأتباعه في الخليج، إلا أنها كانت هدفًا لبعض العابثين الخليجيين ممن اعتقدوا بقدراتهم (الخارقة) في تنفيذ أجندات خارجية على أراضٍ خليجية كان من المفترض أن يكونوا أول المدافعين عنها.

بعد إشعال «فتنة البحرين» انتقلت قوى الشر لممارسة أعمالها الشيطانية في الكويت، وإن اتخذت أسلوبًا أكثر خطورة من أسلوب المواجهة المكشوف في البحرين والحدود اليمنية السعودية. قوى الشر نجحت في اختراق الديموقراطية الكويتية وتحويلها إلى أداة ضارة بمصلحة الكويت، ومُساندة لمصالحها، ومصالح الغرب التخريبية. قوى الشر والتخريب لم تكن بعيدة عمّا حدث في العوامية ومنطقة القطيف، وإن لم تُظهِر الأفعى رأسها بعد، إلا أنها ما زالت تتحين الفرصة المواتية للانقضاض والكشف عن مخططاتها الشيطانية. إشعال بؤر الفتن والتخريب حول السعودية لم يكُن عفويًا، بل هو جزء من مخطط إستراتيجي موجه ضد أمن المملكة واستقرارها ومقدراتها ومكتسباتها الدينية، السياسية، والاقتصادية، وموجه أيضًا ضد بعض دول الخليج. العابثون بأمن الخليج، أصبحوا أكثر خطرًا على أمن الشعوب الخليجية من الدول المعادية، فالتخريب من الداخل أمضى وأقوى من المواجهة الخارجية. العابثون بأمن الخليج هم أشبه بالمنافقين في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم؛ وأشبه بالخارجين على سيدنا عثمان، رضي الله عنه؛ وأكثر شبهًا بأمراء الطوائف في الأندلس الذين وصل بهم الأمر إلى الاستعانة بالملك ألفونسو السادس على إخوانهم في الدويلات المُستقلة ما أدى إلى سقوط الأندلس، بما فيها إمارات المتآمرين الذين اعتقدوا أنهم الأقرب لقوى الشر والأكثر أمنًا.

الخليج ليس زعامات سياسية، وحكومات، فحسب، بل شعب ارتضى أن يعيش بسلام، وأمن واستقرار، بعيدًا عن المؤامرات الشيطانية التي قد تُشعل الخليج بأكمله. من يروج لأسطوانة التغيير المشروخة، ويسعى في إحداث الفوضى والدمار؛ ومن يُشعل نار الفتنة ويؤلب الشعوب على قادتها، فهو الباحث عن هلاك الشعوب الخليجية لا تنميتها.

أجزم أن مواجهة العابثين بأمن الخليج، وحركاتهم التخريبية، وكشف خطط الإرهاب وإشعال نار الفتن، وفضح المتآمرين على أمن واستقرار بعض الدول الخليجية، وتنبيه الشعوب بما يُحاك ضدها في الخفاء، وما يُدَبّرُ لها بليلٍ حالك، أكثر أهمية من الانغماس الكلي بإصلاح أوضاع الآخرين والانشغال بهم، فالقاعدة يجب أن تكون دول الخليج وشعوبها، ففي صلاحهم، وأمنهم واستقرارهم حمايةً واستقرارًا لباقي الشعوب العربية.

f.albuainain@hotmail.com
 

مجداف
تمويل العابثين بأمن الخليج
فضل بن سعد البوعينين

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة