ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 31/03/2012/2012 Issue 14429

 14429 السبت 08 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

القصيم تستعرض قوتها السياحية بالتوسع في الاستثمار الفندقي
أمير القصيم: مجلس التنمية السياحية خط الدفاع الأول للمستثمرين الجادين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري / تصوير - سيد خالد:

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس التنمية السياحية أن المجلس هو خط الدفاع الأول للمستثمرين الجادين، وأن المجلس ملتزم بجذب الاستثمارات السياحية في القصيم وفق دراسات الطلب السياحي والجدوى الاقتصادية لكل مشروع، خصوصا المشاريع التي تهتم بالجودة.

وأكد أمير القصيم أن للمحافظات أيضا دورًا في تحفيز الاستثمار المحلي من خلال الغرف التجارية ومن خلال ضوابط الهيئة العامة للسياحة والآثار.

وكان فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم قد استعرض طلبات مستثمرين لإقامة ثلاث فنادق بمواصفات عالمية في مدينة بريدة ومحافظة عنيزة والرس ستضيف أكثر من 900 غرفة وجناح للقطاع الفندقي بالقصيم،خلال جلسة مجلس التنمية السياحية التي ترأسها أمير منطقة القصيم بحضور سمو نائبه مؤخراً، وكانت إجراءات الترخيص قد صدرت من قبل هيئة السياحة باعتبارها المرخص لإقامة دور الإيواء.

ويشير د. جاسر الحربش مدير الهيئة العامة للسياحة والآثار بالقصيم أن القطاع الفندقي محفز في منطقة القصيم بحسب الدراسات التي تجريها الهيئة بشكل مختصر وكذلك ما يجريه المستثمرون من دراسة عميقة للسوق لإنجاح مثل هذه الاستثمارات الضخمة.

وقال الحربش: إن إقامة مثل هذه المنشآت سيكون لها إثر إيجابي على مستوى المنافسة في تقديم الخدمة وكذلك في توفير فرص العمل للسعوديين من خلال فتح مجالات العمل الفندقي وأن التحدي الأهم هو تشغيل الفنادق بشكل احترافي يضمن مستوى الجودة للمستهلك، والربحية للمستثمر.

فيما أكد المهندس أحمد العيسى نائب الرئيس المساعد للتراخيص في هيئة السياحة أن الهيئة ملتزمة بكل ما يطور الصناعة الفندقية من خلال فروعها في المناطق وتسهيل كل ما من شأنه التوسع في هذا القطاع المهم.

من جهة أخرى تشير المصادر إلى أن تلك الاستثمارات تصل قيمتها لحوالي 500 مليون ريال لإقامة الفنادق الثلاثة في مدينة بريدة ومحافظة عنيزة والرس.

ويرى المستثمرون في المجال الفندقي أن دراسات الجدوى تؤكد قوة منطقة القصيم ومدى الحاجة لزيادة عدد الغرف الفندقية ذات الخمسة نجوم، حيث قال رجل الأعمال صالح الهبدان مستثمر فندقي في مدينة بريدة: إن التوسع في المجال الفندقي مربح لرجال الأعمال خصوصاً المناطق التي توجد فيها أنشطة دائمة وحراك مستمر يجذب الزوار لمثل هذه المناطق.

فيما يرى رجل الأعمال أحمد الفهد مستثمر فندق الفهد في عنيزة أن التحرك نحو إقامة غرف فندقية في منطقة القصيم أتى بعد دراسة لاحتياج السوق.

ويشير رجل الأعمال عبدالله الدعجان مستثمر فندق في الرس إلى أن عدم وجود فندق خمسة نجوم يخدم محافظات غرب القصيم جعل الاستثمار الفندقي محفزًا خصوصاً في هذه المناطق.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة