ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 31/03/2012/2012 Issue 14429

 14429 السبت 08 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن فعاليات القسم النسائي
مكتبة الملك عبدالعزيز تناقش كتاب الدولة العثمانية

رجوع

 

الجزيرة - المحليات

يناقش ملتقى كتاب الشهر والذي يعقد ضمن أنشطة القسم النسائي بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة غداً الأحد كتاب « الدولة العثمانية .. عوامل النهوض وأسباب السقوط « من تأليف الدكتور علي الصلابي.

ويستعرض الملتقى والذي تديره الدكتورة حصة الهذال، أبرز ما تضمنه الكتاب من وقائع حول أصول الدولة العثمانية منذ دخول الاتراك في الإسلام مروراً بقيام الدولة السلجوقية، ثم فتح القسطنطينية وتكوين الدولة العثمانية، وازدهارها واتساع دائرة نفوذها، ثم مراحل الانهيار والسقوط، وأثر الصراع مع دول الغرب الأوربي في التعجيل بهذا الانهيار، بالإضافة إلى المشكلات الداخلية والتي اسهمت في سقوط الدولة. وأوضحت إدارة القسم النسائي بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالمربع أن الملتقى والذي يعد أحد آليات المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، يهدف إلى مناقشة أبرز الإصدارات في كافة مجالات العلوم الإنسانية والتطبيقية والإفادة منها في تنمية وعي المرأة والفتاة السعودية وزيادة قدرتها على الإسهام في مسيرة التنمية الوطنية.

وأشارت إدارة القسم النسائي بالمكتبة إلى وجود عدد من الشروط والمعايير التي يتم مراعاتها في اختيار الكتب التي تعرض للمناقشة من خلال الملتقى، ترتبط بالقيمة العلمية والفكرية بما في ذلك الدراسات التاريخية والمؤلفات التي تتناول قضايا معاصرة أو مشكلات واقعية، بالإضافة إلى ما تمثله هذه المؤلفات المختارة لخدمة الباحثات وطالبات الجامعات في مختلف التخصصات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة