ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 31/03/2012/2012 Issue 14429

 14429 السبت 08 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مستشفى الأمير سلمان يوفِّر جهازاً عالمياً للحصوات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

تمكَّن مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز من تأمين أحدث جهاز عالمي لتفتيت حصوات المسالك البولية باستخدام الموجات فوق الصوتية، ومزود بتقنيات لتحديد الموقع الفعلي للحصوة، وهو ما يزيد من فاعليته في تفتيت الحصوات.

وقد أوضح الدكتور فهد الفهيد، استشاري ورئيس قسم المسالك البولية، أن الجهاز يقوم بتفتيت الحصوات غير الاختراقي، الذي يستخدم فيه خاصية تقنية الموجات التصادمية، ويعمل على تفتيت الحصوات في المسالك البولية وجعلها تخرج مع مجرى البول من دون استخدام الجراحة.

ويُعَدّ هذا الجهاز من الأجهزة التقنية الحديثة والمتطورة في تفتيت الحصوات، ويُستخدم عوضاً عن العمليات الجراحية باستخدام التخدير الموضعي.

من جانبه أوضح الدكتور علي العمري مدير مستشفى الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن أهم ما يميز الجهاز أنه يساعد على تقليل الوقت الذي تحتاج إليه العملية مقارنة بالأجهزة الأخرى؛ وذلك لاعتماده على تقنية ثنائية الطبقة، وكذلك يغني المريض عن الخضوع لعملية تفتيت الحصوات مرة أخرى في الغالب؛ حيث يمكن الحصول على أعلى النتائج من أول جلسة وكان الأمر يتطلب الخضوع لأكثر من جلسة، وإضافة إلى ذلك فإنه لا يحتاج إلى تخدير، كما أنه مزوَّد بتقنيات تقلل من الطاقة على سطح الجلد، وهو ما يؤدي إلى عدم الشعور بالألم، وأيضاً بإمكان الجهاز التعامل مع جميع أنواع الحصوات، التي كانت الأجهزة التقليدية في السابق لا تستطيع تفتيتها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة