ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 31/03/2012/2012 Issue 14429

 14429 السبت 08 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أمير الشباب أثناء ترؤسه الاجتماع الـ 26 لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية:
قادتنا منحونا الثقة للعمل على خدمة الشباب والرياضيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

رأس الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية أمس الاجتماع السادس والعشرين لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قصر المؤتمرات في جدة.

وألقى سموه كلمة نقل خلالها تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - مؤكداً أنهما لا يألون جهداً مع إخوانهما أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في كل ما من شأنه رقي ونماء أبناء المنطقة. وقال سموه : مما لاشك فيه أن قادتنا في دول مجلس التعاون منحونا الثقة للعمل على خدمة الشباب والرياضيين في المجال الأولمبي ، ففي اجتماعنا هذا سنضع أمامنا توجيهاتهم الكريمة وقراراتهم الصادرة في الدورة 33 التي عقدت في المملكة العربية السعودية في كل ما يتعلق بمصلحة مواطني دول مجلس التعاون بصفة عامة والشباب والرياضيين بصفة خاصة ، مستذكرين دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله - إلى «تجاوز مرحلة التعاون إلى الاتحاد في كيان واحد» ، فالشباب والرياضيون ينتظرون منّا الكثير من العطاء والتخطيط والتنسيق ، فمن أجلهم أتينا ، ولهم سنعمل بتوفيق من الله ، أجندتنا اليوم تحمل الكثير من الرؤى والأفكار لتنفيذ أنشطة وبرامج تختص بهم ، وتوجه إليهم ، وتنفذ لهم».

وأضاف سمو الرئيس العام لرعاية الشباب قائلاً « إن الإنجازات التي تحققت للرياضيين في الألعاب الأولمبية دون المستوى الذي يطمح إليه كل أبناء الشعب الخليجي خاصة إذا ما قورنت تلك الإنجازات بإنجازات القطاعات الأخرى في مجتمعنا « ، مؤكداً سموه ضرورة تكريس الجهود والتعاون من أجل بناء وإعداد رياضيين أولمبيين يبدأ تحفيزهم منذ الصغر بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم من خلال برامج مشتركة بينها وبين اللجان الأولمبية وأن نضع أهدافاً بعيدة المدى نستطيع من خلالها رفع مستوى الإنجاز في المشاركات الأولمبية.

وقدم سموه في كلمته نيابة عن رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية الشكر لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم - رئيس اللجنة الأولمبية بدولة الإمارات العربية المتحدة على ما بذله من جهود خلال ترؤسه الدورة السابقة للمجلس وما تحقق خلالها من منجزات لخليجنا المعطاء ، كما قدم سموه التهنئة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة - رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية على النجاح الذي تحقق خلال استضافة مملكة البحرين للدورة الرياضية الشاطئية الأولى (البحرين 2010) والدورة الرياضية الأولى لدول مجلس التعاون (البحرين 2011) التي تعد سابقة في تنظيم العمل الأولمبي. ورحب سموه بالأشقاء في الدورة الرياضية الشاطئية الثانية لدول مجلس التعاون التي ستقام - بمشيئة الله - خلال العام الحالي في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية ، معرباً عن تطلعه إلى مشاركة مميزة من دول المجلس تعكس مدى التطور والرقي في الرياضة الخليجية وتنوعها.

كما قدم التهنئة لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على النجاح الذي تحقق خلال استضافة دولة قطر الشقيقة لدورة الألعاب العربية الثانية عشرة (الدوحة 2011) ، مؤكداً وباسمكم أننا سنعمل جميعاً يداً واحدة على دعم دولة قطر لاستضافة الألعاب الأولمبية عام 2020م. وأعرب سموه عن تطلعاته وتمنياته بأن تقدم المنتخبات الخليجية المتأهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 المستويات المتميزة التي تؤهلهم لتحقيق المراكز المتقدمة ، متمنياً لجميع المنتخبات الخليجية التوفيق.

وفي ختام كلمته قدم الأمير نواف الشكر لأعضاء المكتب التنفيذي على جهودهم المميزة في متابعة وتنفيذ القرارات التي تخدم أهداف العمل الرياضي الأولمبي الخليجي المشترك.

عقب ذلك ألقى الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون الدكتور عبد الله الهاشم كلمة رفع فيها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهد الأمين والى إخوانهم أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس - حفظهم الله - اصدق مشاعر التقدير والعرفان والامتنان على دعمهم الكبير ومساندتهم المستمرة لمسيرة العمل الخليجي المشترك.

كما عبر في كلمته عن شكره وتقديره لسمو الأمير نواف بن فيصل على الجهود الدؤوبة والإسهامات الموفقة للإعداد والتحضير لهذا الاجتماع المهم الذي ظهر بتنظيم دقيق وترتيبات متميزة وعلى كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

وثمن الدكتور عبد الله الهاشم الجهود التي تبذل من قبل الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم واهتمام من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية على دعم العمل الرياضي الخليجي المشترك من خلال استضافة الإمارات العربية المتحدة لأعمال الاجتماع السابق ، مقدماً لهم التهنئة بمناسبة وصول منتخب كرة القدم الإماراتي إلى أولمبياد لندن 2012 م ، الذي سيكون ممثلاً لشعوب دول المجلس مع التمنيات الصادقة بوصول المنتخب العماني الشقيق لهذا المحفل الأولمبي العالمي.

واستعرض الأمين العام المساعد لشؤون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون في كلمته الفعاليات المشتركة التي شهدتها دول المجلس خلال عام 2011م وما تحقق لها من إنجازات التي من أبرزها استضافة مملكة البحرين برعاية كريمة من ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للدورة الأولى للألعاب الرياضية بدول المجلس. وقال الدكتور عبد الله الهاشم « إنه شعارا للوحدة الخليجية التي نادى بها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو خاصة في قمة الرياض وهو الانتقال من التعاون إلى الوحدة المنشودة « ، مقدماً الشكر لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إدارته لتلك الدورة باقتدار».

وأضاف « إنه تأكيداً للعلاقات الأخوية بين دول المجلس في جميع المحافل أصدر المجلس الأعلى في دورته 32 في الرياض قرارا بشأن دعم ملف استضافة مدينة الدوحة لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2020م المتضمن : دعم دول مجلس التعاون لملف دولة قطر لاستضافة مدينة الدوحة لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2020م ووضع جميع إمكاناتها في دعم حصولها على حق الاستضافة ، والتأكيد على تسخير كل إمكاناتها لدولة قطر في حال فوزها باستضافة مدينة الدوحة لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2020م دعماً من المجلس الأعلى لدعم نجاح الفوز باستضافة دولة قطر لهذا الحدث الرياضي الهام». عقب ذلك قام الأمير نواف بن فيصل بن فهد بتقليد الأمين العام السابق للجنة الأولمبية الإماراتية عضو المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس سعيد عبد الغفار حسين ، وسام اللجنة الأولمبية السعودية رئيسة الدورة الحالية وشهادة شكر تقديراً لجهوده وإسهاماته المتميزة طيلة فترة ترؤسه الدورة السابقة للمكتب التنفيذي.

ثم قام الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية بتقديم جائزة اللجنة الأولمبية القطرية للجان التنظيمية للألعاب الرياضية الفائزة بجائزة الرياضة والبيئة ، حيث حصلت على المركز الأول اللجنة الأولمبية للشراع وتسلمها الشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة رئيس اللجنة ، فيما حصلت اللجنة التنظيمية للدراجات على المركز الثاني وتسلمها سلطان عبد الله الشرقي أمين عام اللجنة.

وناقش أصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية جدول الأعمال المتضمن التقدير المقدم من المكتب التنفيذي الذي تضمن جملة من الموضوعات من أبرزها تقرير الأمانة العامة بشأن الاجتماع العاشر المشترك, وتحضيرات المملكة لتنظيم دورة الألعاب الشاطئية الثانية والمقررة خلال شهر نوفمبر القادم , ودراسة مشروع تعديل لائحة دورتي الألعاب الرياضية و الألعاب الشاطئية , ودعم ملف دولة قطر لاستضافة الألعاب الأولمبية عام 2020م , وانعقاد مؤتمر خليجي للرياضة والبيئة , والتقرير الخاص ببطولة سباقات الهجن الأولى , وتقرير اللجنة التنظيمية للسباحة بشأن اعتذار الاتحاد الإماراتي للسباحة عن تنظيم بطولة السباحة , ومشروع تعديل لائحة دورتي الألعاب الرياضية والألعاب الشاطئية , وعقوبة الاتحاد الدولي لكرة السلة على اللجنة التنظيمية لكرة السلة , وترشيح منسق عام لجائزة اللجنة التنظيمية المميزة.

وسيتم رفع تلك القرارات والتوصيات إلى أصحاب السمو والمعالي وزراء الشباب والرياضة في دول المجلس في اجتماعهم القادم في جدة .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة