ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 31/03/2012/2012 Issue 14429

 14429 السبت 08 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رئيس أوساسونا: تذمر مدريد وبرشلونة من الحكام أضحكني
الفريق الملكي بعد التألق الأوروبي ينتقل للإقليم الشمالي لمواصلة صدارة الدوري الإسباني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أوساسونا X ريال مدريد

تتواصل منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بمواجهات قوية في الجولة الواحدة والثلاثين مساء اليوم السبت عندما يطير متصدر الترتيب العام (برصيد 75 نقطة) من العاصمة الإسبانية مدريد ليلتقي مضيفه أوساسونا صاحب المركز السادس (برصيد 43 نقطة) في ملعب الرينو دي نافارا، الذي يتسع لأكثر من 20 ألف مشجع، في مدينة بامبلونا عاصمة إقليم النافارا، إحدى الجهات السبع عشرى التي تدخل ضمن تشكيل المملكة الإسبانية، الواقعة في أقصى الحدود الشمالية بالقرب من فرنسا. وتشتهر بامبلونا بالركض أمام الثيران في شوارع المدينة كنوع من التقاليد التاريخية للمدينة.

رئيس أوساسونا: حديث ريال مدريد وبرشلونة عن الحكام يضحكني!

تحدث رئيس النادي المُضيف باتكسي إيزكو لإذاعة الماركا قائلاً: «يشتكون من أداء الحكام في مدريد وبرشلونة، وهو ما يدفعني للضحك. أتمنى أن أجد تحليلاً عقلانياً لكيفية تضررهما من الحكام! إذاً ماذا عن صغار الفرق التي لا تحظى بما يحظون به؟». وعن مواجهة مساء اليوم المرتقبة ضد ريـال مدريد قال: «لدي كامل الثقة في فريقي، وخصوصاً أن ريـال مدريد يعاني الإجهاد بسبب مباراة دوري الأبطال، وكذلك الضغط بسبب فقدانه النقاط في الجولات الماضية». وأضاف: «إذا تمكنا من هزيمة ريـال مدريد سنزيد الأمور تعقيداً عليهم، وسنحاول أن لا نُهزم في ملعبنا». وكشف إيزكو أنه تحدث مؤخراً مع فلورنتينو بيريز رئيس ريـال مدريد لتهنئته بعيد ميلاده. وأخيراً قال رئيس أوساسونا: «سيكون من الجميل أن نفوز على ريـال مدريد كما فزنا على برشلونة وأتلتيك بلباو. هذا الشيء من شأنه أن يترك السعادة الغامرة لمشجعينا وللنادي».

برشلونة X أتليتك بلباو

مواجهة قوية يحتضنها ملعب الكامب نو مساء اليوم، وبالتحديد بعد انتهاء مباراة ريال مدريد مباشرةً، التي ستزيد نتيجتها على لاعبي برشلونة وأنصارهم المزيد من الضغط لتحقيق الفوز بكل تأكيد. ويدخل أصحاب الأرض المواجهة وفي رصيدهم 69 نقطة في المركز الثاني، فيما يحتل أتليتك بلباو المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة، وهو مركز لا يليق أبداً بأداء الفريق القادم من إقليم الباسك، الذي عُرف عنه أن يرفض ضم أي لاعب أجنبي خارج هذا الإقليم بوصفه عرفاً للنادي الذي لم يسبق له مع ريال مدريد وبرشلونة أن هبط لدوري الدرجة الثانية؛ حيث يعد من عمالقة الليجا.

جوارديولا يعتبر مدرب بلباو الأفضل على مستوى العالم

عبّر المدرب الإسباني بيب جوارديولا عن إعجابه الكبير بأسلوب وطريقة المدرب الأرجنتيني الرائع مارسيلو بييلسا، الذي تمكن من قهر نادي مانشستر يونايتد ومدربه الخبير السير أليكس فيرجيسون في دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي ليتأهل بالفريق الباسكي للدور ربع النهائي من منافسات البطولة. وكان بييلسا قد كسب فيرجيسون في كلا اللقاءين في إنجلترا وإسبانيا؛ ما سلط الأضواء عليه بشكل كبير على الساحة الأوروبية. وتلقى بييلسا عرضاً لتدريب نادي إنترميلان في الموسم القادم لم تتضح بعد معالمه، فيما اتجه الإعلام الإسباني لتعيين بييلسا خليفةً لجوارديولا في حال رحيله من منصبه مدرباً لبرشلونة. وكان جوارديولا قد قال عن المدرب الأرجنتيني: «بييلسا هو أفضل مدرب على وجه الأرض في الوقت الحالي، نحن محظوظون أن نراه في الليجا، ويمكننا أن نتعلم منه الكثير. تأهُّل بيلباو إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي يُعتبر هدية لكرة القدم الإسبانية كلها من هذا المدرب المميز».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة