ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإخوان ترشح الشاطر لرئاسة مصر
ثورة الغضب الثانية ضد المجلس العسكري المصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة :

أعلنت حركة «ثورة الغضب المصرية الثانية» عن استئناف المسيرات الاحتجاجية بالأحياء الشعبية لكشف سوء إدارة المجلس العسكري لشؤون البلاد وتوعية المواطنين بالأزمات التي تسبب بها المسئولون عن إدارة شؤون البلاد (المجلس العسكري، البرلمان، الحكومة) في الفترة الماضية.

وقالت الحركة في بيان لها: «إنه بالرغم من هدوء الثوار وعدم وجود أي فعاليات من مسيرات أو اعتصامات أو إضرابات من شأنها أن تؤثر على الاستقرار وعجلة الإنتاج إلا أننا وجدنا أزمات عدة عانى منها المواطنون، بالإضافة إلى هروب الأمريكيين المتورطين في قضية التمويل الأجنبي، وبالرغم من كل ذلك لم يستطع مجلس الشعب حل الحكومة أو سحب الثقة منها».

وأوضحت الحركة أنها لهذه الأسباب قررت النزول مرة أخرى إلى الشارع لفضح ممارسات السلطات القائمة على إدارة شؤون البلاد. وكان العشرات من المتظاهرين بميدان التحرير يوم الجمعة قد تمكنوا من هدم جزء كبير من الجدار الموجود بمدخل شارع القصر العيني من ناحية ميدان التحرير بوسط القاهرة.

إلى ذالك قرر مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين في مصر اختيار المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام ليكون مرشح الجماعة في الانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، وأعلن الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خلال مؤتمر صحفي عقدته الجماعة مساء أمس إن خيرت الشاطر بمجرد علمه بقرار الجماعة وحزب الحرية والعدالة باختياره مرشحاً للرئاسة تقدم باستقالته من مناصبه بالجماعة، مشيراً إلى أن هذه الاستقالة ستعرض على الاجتماع المقبل لمكتب الإرشاد للنظر فيها. من ناحية أخرى، قالت مصادر إن اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق أرسل أحد ممثليه إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة لسحب أوراق ترشحه، مشيرة إلى أنه سيعلن ترشحه رسمياً للرئاسة قريباً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة