ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شهيد و380 جريحاً واعتقال 14 فلسطينيًا في يوم الأرض
مسيرة القدس حققت أهدافها بترسيخ عالمية القضية الفلسطينية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رام الله - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد

أجمعت اللجنة المركزية المنظمة لمسيرة القدس العالمية التي نظمت في ذكرى يوم الأرض على نجاح المسيرة التي حققت الكثير من الأهداف التي رُسمت لهذا الحراك الشعبي الدولي، وأن أهم هذه الأهداف التأكيد على أن القضية الفلسطينية لم تعد قضية الشعب الفلسطيني فقط، بل أصبحت قضية عالمية واشتراك متضامنين من 84 دولة خلال المسيرة يؤكد ذلك، حيث باتت الشعوب تدرك أنها قادرة على تحقيق المستحيل، وأن الاحتلال الإسرائيلي مهما طال أمده هو إلى زوال.

وأكّد المشاركون في المسيرات أن القضية الفلسطينية هي قضية عالمية، يحملها أحرار العالم، وأن الآلة العسكرية والغطرسة الإسرائيلية لن تبقى هي صاحبة القرار في صنع المستقبل للمنطقة، وأن إرادة الشعوب هي أقوى من جميع قوى البطش والعدوان، وأن الاحتلال إلى زوال مهما طال الزمن أو قصر.

من جهة ثانية استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وأصيب 44 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

وأكّدت مصادر (الجزيرة) أن 3 إصابات وصفت بالخطيرة.

وفي الضفة الغربية، أكّدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطواقم الطبية الفلسطينية قدمت العلاج لما يقل عن 339 جريح بينهم على الأقل 5 إصابات خطيرة.

وأكّد مدير نادي الأسير الفلسطيني في القدس ناصر قوس بأن حصيلة الاعتقالات التي جرت يوم إحياء ذكرى يوم الأرض كانت 14 معتقلاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة