ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

قبل الطبع

رجوع

 

* طرابلس - قُتل 16 شخصاً على الأقل في معارك عنيفة جرت السبت بين قبيلة التبو وقبائل عربية في سبها جنوب ليبيا، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر محلية وطبية.. (أ ف ب)

* * *

* الخرطوم - أعلنت الخرطوم أمس السبت أن وزير الداخلية السوداني وكبار مسؤولي الدفاع في طريقهم إلى أديس أبابا؛ حيث من المرتقب أن تجري محادثات مع جنوب السودان بعدما كانوا قد أرجؤوا في وقت سابق مغادرتهم بسبب استئناف المعارك.. (أ ف ب)

* * *

* القاهرة - يجري الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) مباحثات مع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في القاهرة غداً الاثنين، تتناول ملف المصالحة الفلسطينية، والجهود الرامية لتخفيف معاناة أهالي قطاع غزة الناجمة عن الحصار الإسرائيلي، ووضع عملية السلام، والعلاقات الثنائية.. (الجزيرة)

* * *

* الرباط - تواجه الحكومة المغربية أول أزمة اقتصادية منذ تسلمها السلطة هناك؛ حيث أفاد بنك المغرب في آخر تقاريره بأن المشاكل الاقتصادية تراكمت؛ ما أدى إلى ارتفاع الأسعار وانخفاض النمو في ظل أزمة اليورو. وأكد وزير الاقتصاد نزار بركة أن هذا التراجع في توقعات النمو أمام مقاولين فرنسيين ومغاربة اجتمعوا في الرباط لبحث آفاق الاستثمار في المغرب, وهو ما سيؤدي إلى نتائج إيجابية متوقعة.. (أ ف ب)

* * *

* الرباط - أعرب المغرب عن استنكاره لسفير النمسا في الرباط بعد قيام حزب اليمين المتطرف (إف بي أو) باستخدام ملصق انتخابي في النمسا يعتبر معادياً للمغرب، واستدعى الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون يوسف العمراني سفير النمسا في الرباط؛ ليعبِّر له عن استياء المملكة المغربية وتنديدها بهذا العمل العنصري تجاه مواطنينا المقيمين في هذا البلد العضو بالاتحاد الأوروبي.. (أ ف ب)

* * *

* بغداد - قُتل عنصر في قوات الصحوة في العراق واثنان من أفراد أسرته في هجوم مسلح أمس السبت استهدف منزلهم في محافظة ديالى شمال شرق بغداد، وفقاً لمصدر في الشرطة. وقال المصدر إن مسلحين مجهولين اقتحموا المنزل وقتلوا الأب وزوجته وابنته ثم فروا إلى جهة غير معلومة.. (أ ف ب)

* * *

* واشنطن - أكد مجلس الشيوخ الأمريكي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما عيَّن 16 سفيراً جديداً، من بينهم سفيران لدى تونس وليبيا، وذلك بعد خلاف طويل مع المجلس؛ حيث تتمتع المعارضة الديمقراطية بأقلية معطِّلة. وأوضح مستشار نيابي جمهوري أن حزبه وافق على الترشيحات بعد أن تعهدت الإدارة بعدم الالتفاف حول الكونغرس بأن تقوم بالتعيينات عندما يكون المجلس في إجازة.. (أ ف ب)

* * *

* بروكسل - وافق الاتحاد الأوروبي على نشر بعثة من مراقبي الانتخابات في الجزائر برئاسة الإسباني اجتاسيو سالافرانكا. وأوضح الاتحاد في بيان له في بروكسل أن هذه الخطوة تأتي استجابة لدعوة من الجزائر لمراقبة الانتخابات البرلمانية المقررة في العاشر من مايو المقبل. وبيّن أن البعثة تضم 120 مراقباً، سوف يتم نشرهم في مختلف أنحاء الجزائر لمتابعة العملية الانتخابية.. (واس)

* * *

* نيويورك - اتهم دبلوماسي رفيع المستوى من منطقة الكاريبي إدارة شرطة مدينة نيويورك بالانتهاك الصارخ لقواعد الحصانة الدبلوماسية باعتقال سفير سان فيسنت وجريناد. وردت شرطة نيويورك بالقول إن المبعوث القادم من هذه الدولة رفض تعريف نفسه بعد أن تجاوز حاجزاً أمنياً مخصصاً لحماية مقر البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في مدينة نيويورك من الهجمات.. (رويتر)

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة