ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة شقراء توقع اتفاقية مع جامعة بريطانية للإشراف على الكليات الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبدالله المقحم

بحث وكيل جامعة شقراء للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مساعد العبد المنعم، مع رئيس جامعة برادفورد البريطانية البروفيسور مارك كلاري وأعضاء الهيئة الإدارية في الجامعة في مدينة برادفورد في بريطانيا، إمكانية إقامة تعاون مشترك بين الجامعتين على صعيد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وتم مناقشة بنود الاتفاقية وأهم الجوانب التي يسعى لها الطرفان والتي ركزت على التعاون في مجال البحث العلمي المشترك بين أعضاء هيئة التدريس، وكذلك استضافة أعضاء هيئة التدريس المميزين من جامعة برادفورد لإقامة الندوات والمحاضرات داخل حرم جامعة شقراء، بالإضافة إلى إمكانية استضافة عدد من الطلاب المميزين خلال مراحل الدراسة داخل أروقة جامعة برادفورد.

كما تطرق العبد المنعم، إلى إمكانية عقد شراكة بين الجامعتين تقوم من خلاله جامعة برادفورد بالإشراف على بعض الكليات العلمية خصوصاً الطبية والصحية في جامعة شقراء، نظراً لما تتمتع به جامعة برادفورد من خبرة في هذا المجال.

وناقش الدكتور العبد المنعم، مع الدكتور كمالا مسؤول برنامج المشاركة الأكاديمية لقسم الحاسب الآلي وكيفية عقد برامج مشتركة.

وقد صرح الدكتور العبد المنعم (للجزيرة) أن جامعة شقراء ورغم حداثتها إلا أنها تسعى لتوقيع الاتفاقيات مع الجامعات العريقة لتحقيق تطلعات قيادتنا الحكيمة بالرفع من مستوى التعليم العالي الذي يجسّده حرص وزير التعليم العالي ومعالي نائبه من خلال سعيهما الحثيث لتوفير كافة السبل للجامعات سعياً منهما لتحقق الاكتفاء الذاتي من المعرفة والعلم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة