ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تنظمه هيئة السياحة وبمشاركة متحدثين من الداخل والخارج
الأمير سطام يفتتح ملتقى السفر والاستثمار ات السعودي غداً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء غد الاثنين حفل افتتاح ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في مركز المعارض الدولي في الرياض.

وسيشتمل الملتقى الذي يستمر حتى الخميس ويقام تحت شعار «السياحة للجميع.. شراكة نحو تنمية مستدامة» على 7 جلسات علمية متنوعة تبدأ صباح غد الاثنين تحت شعار «قضايا في التجربة السياحية المتكاملة».

وسيستعرض صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة إضافة إلى مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين بالمنطقة من خلال جلسة خاصة يوم الثلاثاء المقومات السياحية لمنطقة جازان والمشاريع السياحية المعتمدة للسنوات الثلاث القادمة.

وسيشتمل الملتقى أيضا على 13 ورشة عمل بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والخبراء العالميين، تتناول معظم الأنماط السياحية والقضايا الاستثمارية والإعلامية السياحية إضافة إلى استعراض بعض التجارب السياحية الناجحة.

وإلى جانب الجلسات وورش العمل سيشهد الملتقى إقامة عدد من الفعاليات التي تهدف هذا العام إلى إبراز اهتمام السياحة السعودية بالبعد الحضاري الذي تكتنزه المملكة تحت عنوان «السعودية... ملتقى الحضارات»، حيث سيعرض في الملتقى نماذج ومجسمات للمواقع التاريخية والأثرية إضافة إلى عروض الحرف والصناعات اليدوية وعروض الفنون الشعبية.

كما ستشتمل الفعاليات على رحلات سياحية داخل الرياض، إلى جانب رحلة سفاري الصحراء ورحلة منطقة الوشم (شقراء، أشيقر، القصب) وتصميم حزم سياحية لزوار الملتقى.

وللعام الثاني على التوالي سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز التميز السياحي، حيث سيقام حفل جوائز التميز مساء الأربعاء برعاية سمو رئيس الهيئة.

وسيشهد الملتقى هذا العام إقامة «يوم المهنة» يوم الخميس الذي سيتم فيه طرح فرص العمل المتوفرة لدى المنشآت السياحية للتوظيف المباشر.

كما سيطلق لأول مرة خلال هذه الدورة من الملتقى برنامج المشترين المستضافين، والذي سيشتمل على دعوة مجموعة مختارة من وكالات السفر العاملة في منطقة الخليج للقدوم إلى المملكة بغرض إقامة بعض اجتماعات العمل مع العارضين. كما سيتضمن الملتقى توقيع العديد من المبادرات الخاصة بالهيئة وأخرى خاصة بالقطاع الخاص.

ويقوم على رعاية الملتقى 12 راعيا من عدد من الجهات والشركات هي: أمانة منطقة الرياض راعٍ إستراتيجي، المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق راعٍ إستراتيجي، مجموعة فيرمونت رافلس العالمية للفنادق راعٍ بلاتيني، مجموعة الطيار للسفر والسياحة راعٍ ذهبي، الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض راعٍ فضي، أمانة محافظة الطائف راعٍ فضي، مجموعة شركات إيلاف راعٍ فضي، الخطوط الجوية العربية السعودية راعٍ فضي «الناقل الرسمي»، صحيفة الشرق راعٍ إعلامي، صحف «عرب نيوز، الاقتصادية، الشرق الأوسط» رعاة إعلاميون، صحيفة الوطن راعٍ إعلامي، قناة الاقتصادية راعٍ فضائي.

يشار إلى أن ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي هو حدث سنوي تنظمه الهيئة يهدف إلى عرض فرص استثمارية جديدة في مجالات التنمية السياحية وعقد شراكات عمل بين الشركات المحلية والشركات الأجنبية الزائرة لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع السياحة في المملكة.

ويشارك عدد من الجهات المشاركة في اللجنة التوجيهية للملتقى، من أبرزها وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الثقافة والإعلام , والهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية، وزارة الداخلية، وزارة التجارة والصناعة، الهيئة العامة للاستثمار، والمنظمة العربية للسياحة, و جامعة الملك سعود ممثلة في كلية السياحة والآثار, واللجنة الوطنية للسياحة,. واللجان الاستشارية لكل من: الإيواء, ووكالات السفر والسياحة, ومنظمي الرحلات السياحية, والإرشاد السياحي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة