ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لمناقشه التحول للمجتمع المعرفي
وفد أكاديمي كوري يزور جامعة الأميرة نورة

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

زار وفد أكاديمي من معهد التنمية الكوري جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، حيث كان في استقبالهم وكلاء ووكيلات الجامعة ومديرو الإدارات التقنية بالجامعة، وضم الوفد الدكتور يونغ شيل من معهد التنمية الكوري، والبروفيسور جونقسو بارك أستاذ السياسة العامة بجامعة أوهايو للبنات بكوريا، والدكتور كيوان كيم من قسم سياسة الصناعة بمعهد التنمية الكوري. هدفت الزيارة إلى مناقشة الوضع الراهن فيما يتعلق بالتحول للمجتمع المعرفي ويشمل ذلك الاطلاع على الخطة الاستراتيجية للجامعة في مجال التكنولوجيا والتقنية، كما تم خلال الزيارة الاطلاع على إستراتيجية الجامعة والمشاريع التي تتضمنها فيما يختص بالتحول إلى المجتمع المعرفي كما تم التطرق إلى كافة الأعمال وبرامج التنمية المهنية والبرامج التعليمية والمشاريع البحثية ورسائل ومشاريع الطالبات ذات العلاقة، والمعامل التي تستخدم التقنية والتكنولوجيا الحديثة.

وفي ختام الزيارة كرمت د. مها القنيبط وكيلة الشؤون التعليمية الوفد الزائر وقدمت لهم الهدايا التذكارية نيابة عن معالي مديرة الجامعة.

يذكر أن الوفد يعمل على وضع إستراتيجية وطنية للتحول إلى المجتمع المعرفي بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية.

ويشار إلى أن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تسعى لبناء المجتمع المعرفي الذي تصبح فيه المعرفة أحد المرتكزات الأساسية في التنمية الشاملة حيث تتجه المجتمعات المعاصرة، ومن ثم دعم الاقتصاد الوطني ودعم منظومة الإبداع والقدرة على توليد الأفكار المبتكرة والإسهام الإيجابي في التعامل مع المؤسسات البحثية للتحول إلى مجتمع صانع للمعرفة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة