ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

معهد الإدارة ينظم اجتماع الطاولة المستديرة حول «القيادة الموقفية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يفتتح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي اليوم الأحد اجتماع الطاولة المستديرة «القيادة الموقفية» الذي ينظمه المعهد بفندق شيراتون الدمام بحضور عدد من كبار المسؤولين من وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين ومن في مستواهم الوظيفي في عدد من الوزارات والجهات الحكومية.

ويقدم الاجتماع الخبير العالمي في القيادة الدكتور رونالد كامبل رئيس مركز الدراسات القيادية في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يضم شبكة محلية من الشركاء التجاريين الإستراتيجيين، فضلاً عن 32 فرعاً.

ويهدف الاجتماع إلى إكساب المشاركين كيفية تطبيق نموذج القائد الموقفي، وتزويدهم بمعلومات حول «كيفية القيادة»، وإثراء وزيادة «المهارات الشخصية» الكامنة لديهم، وتنمية مهارات القراءة «الجاهزية للأداء»، وكذلك الرفع من مستوى القيادة الناجحة والفعّالة لدى المشاركين، وتزويدهم بوسائل ضبط ودمج حس القيادة والسلوك لديهم.

ويتضمن الاجتماع طرح عدد من الموضوعات من أهمها: التأثير في أداء الآخرين، ومعايير تقييم الأداء، وأنماط القيادة، وسلوك القائد، ونموذج القائد الموقفي.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اللقاءات العلمية وورش العمل واجتماعات الطاولة المستديرة التي ينفذها معهد الإدارة العامة للقيادات العليا في الأجهزة الحكومية لدعم تلك القيادات، ومساندتها في أداء أدوارها الهامة والمؤثرة في مسارات التنمية الوطنية، ولتمكين تلك القيادات من الوقوف على المستجدات والمتغيرات الحديثة في الفكر الإداري المعاصر، واتساقاً مع مشروعاتنا الوطنية في مجالات التنمية الإدارية الشاملة، التي تتبناها الدولة وتعمل على تحقيقها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة