ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

مؤامرة ولكن؟!
إبراهيم السماعيل

رجوع

 

من منكم لا يتذكَّر الانتفاضة الفلسطينية الأولى والانتفاضة الثانية، وكذلك حصار ياسر عرفات في مقره برام الله، وكيف كنا نشعر وقتها بالقهر؛ ليس فقط من قوات الاحتلال الإسرائيلي وبطشها وإذلالها للشعب الفلسطيني، بل كذلك من الصمت العالمي الذي اكتفى بتنديدات خجولة، وكذلك من استعمال الولايات المتحدة للفيتو في كل مناسبة لمصلحة إسرائيل، والحجة دائماً جاهزة لدى مندوب الولايات المتحدة، إما أن القرار غير متوازن أو أنه لا يخدم السلام في المنطقة.

إن التاريخ يعيد نفسه الآن مع تبادل للأدوار بين أمريكا وروسيا؛ فها هي روسيا الآن، وكذلك الصين تستخدمان الفيتو وتستعملان نفس الحجج بأن القرار غير متوازن ولا يخدم مصلحة الشعب السوري، ولا أعلم عن أي شعب يتحدثون! مع العلم أن الفيتو الروسي الصيني لا يناسب هاتين الدولتين في الحالة السورية، حيث لا يوجد لديهما رأي عام ضاغط تجاه استخدامهما اللا أخلاقي للفيتو.

أما في حالة إسرائيل فإن الرأي العام الغربي مخدر ومختطف، وعليه فلا مانع من استخدام ألف فيتو ضد قضايا العرب الإنسانية والمحقة. إن صدور البيان الرئاسي من مجلس الأمن بالأمس يثير كثيراً من الأسئلة، ومنها أما كان يمكن لمثل هذا البيان الخجول أن يصدر في بداية المجزرة؟ أو حتى بعد بدايتها بشهرين أو ثلاثة؟!

هل هي مصادفة أم أن وراء الأكمة ما وراءها؟

الأكيد أنها ليست مصادفة، حيث لم يحصل مثل هذا التآمر الواضح على كل الثورات العربية الأخيرة بما في ذلك بمصر ذات الوزن الإستراتيجي الهائل في المنطقة كما يحصل الآن مع سوريا.

إذاً: لماذا يتعامل المجتمع الدولي هذه العصابة الحاكمة في دمشق كما يتعامل مع العدو الإسرائيلي في المحافل الدولية، رغم وضوح همجية وشراسة هذه العصابة التي لا تقيم وزناً لكل الأعراف الدولية والإنسانية.

وللعلم فقط فإن إسرائيل هي من سمح لحماس باختطاف غزة. وهي من سمح لحزب الله بالظهور والبروز، حيث إن وجودهما يخدم إسرائيل أكثر مما يؤذيها، ولا بأس من بعض الحروب الصغيرة التي تحتاجها إسرائيل، حيث إن السلام الكامل هو ما لا تريده إسرائيل، كما أن هذه المنظمات يسهل التحكم بها خصوصاً إذا علمنا أن من يحركها ويتحكم بها هما نظام الملالي الفارسي في طهران وهذه العصابة الحاكمة في دمشق، حيث إن النظام الفارسي وهذه العصابة في سوريا هما شركاء أساسيون في هذه المؤامرة ضد الشعب السوري.

كل التبريرات عن موقع سوريا الإستراتيجي وتنوعها الطائفي والديني وإمساكها وتحكمها بمنظمات هي أقرب للإرهاب من كونها حركات تحرير ومقاومة، كل هذا لا يعدو أن يكون كذباً وتضليلاً تعودنا عليه من القوى الكبرى، والعالم العربي والإسلامي يتفرج.

إذاً: لماذا هذا العجز المتصنع عن إيقاف هذه المجزرة البشعة في سوريا؟

للإجابة عن هذا السؤال يجب التفكير بالآتي:

1- أسقطت مصر بمعاهدة سلام من المعادلة.

2- استدرج العراق لغزو الكويت وصولاً إلى احتلاله وتسليمه لعملاء إيران في العراق، وبالتالي لإيران على طبق من ذهب.

3- السماح لإيران بهذا التغلغل السرطاني التخريبي في دول المنطقة والعالم الإسلامي.

4- وجود هذه العصابة الطائفية في دمشق قد أخرج سوريا كذلك من المعادلة فعلياً.

إن إمعان التفكير في هذه العوامل مجتمعة يجيب عن سؤالنا عن هذا العجز الدولي المتصنع حيال الكارثة في سوريا، وعليه فإن الفيتو الحقيقي لإسقاط هذه العصابة هو من إسرائيل وليس من غيرها، وبهذا يتضح ارتباط وتآمر العصابة الحاكمة في دمشق مع تآمر المجتمع الدولي على هذا الشعب المنكوب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة