ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأهلي يشكِّل لجنة للتظلم لدى «فيفا»
مقر محاكمة «مبارك» يستقبل المتهمين في مجزرة بورسعيد

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

حدَّد المستشار إيميل حبشي، رئيس محكمة استئناف الإسماعيلية بمصر، جلسة 17 إبريل الجاري لبدء محاكمة المتهمين في أحداث مجزرة استاد بورسعيد، أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات بورسعيد. وقرر المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل المصري، نقل مقر المحاكمة؛ لتكون بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة، التي يحاكَم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجلاه والمتهمون في قضية قتل متظاهري ثورة 25 يناير، وذلك بدلاً من مقرها الأصلي في محافظة بورسعيد، نظراً للدواعي الأمنية التي تحول دون انعقاد جلسات المحاكمة في بورسعيد.

يُذكر أن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود كان قد أصدر قرار إحالة لـ 75 متهماً إلى محكمة الجنايات في قضية مجزرة استاد بورسعيد التي وقعت عقب مباراة المصري البورسعيدي والأهلي في الدوري العام مطلع شهر فبراير الماضي، والتي راح ضحيتها أكثر من 74 شهيداً من جماهير الأهلي، وكان من بين المتهمين 9 من رجال الشرطة ببورسعيد و3 من مسؤولي النادي المصري وطفلان تم تحويلهما لمحكمة الطفل. وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم ارتكاب جنايات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع فيه، بأن قتلوا المجنى عليهم عمداً مع سبق الإصرار والترصد.

من جانب آخر قرر مجلس إدارة النادي الأهلي تشكيل لجنة سداسية لمتابعة التظلم الذي سيتقدم به النادي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والمحكمة الرياضية الدولية ضد عقوبات اتحاد الكرة التي تم توقيعها على النادي في أحداث مجزرة بورسعيد؛ حيث يرفض النادي الأحمر هذه العقوبات، ويعتبرها هزيلة، ولا تتناسب مع حجم الكارثة والجريمة البشعة التي ارتُكبت بحق جماهير الأهلي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة