ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 01/04/2012/2012 Issue 14430

 14430 الأحد 09 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

هجر تجاوز نجران بهدف
بالخمسة .. النصر يحجز مقعده في الأبطال ويضع التعاون في الخطر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

فجر النصر غضبه في شباك التعاون وهزمه بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين البارحة في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري زين .. ورفع النصر بهذا الفوز رصيده إلى 31 نقطة تاركا التعاون يصارع في مركز متأخر برصيده السابق 18 نقطة .. وفي المدينة المنورة لم تأت المباراة التي جمعت الأنصار والرائد بأي جديد يذكر فقد تمكن الرائد من خطف النقاط الثلاث إثر فوزه بهدف واحد رفع به رصيده إلى 25 نقطة تاركا الأنصار في ذيل الترتيب بنقاطه الـ 7 .. وفي الأحساء فاز هجر على ضيفه نجران بهدف واحد رفع به رصيده إلى 23 نقطة تاركا نجران على رصيده السابق 27 نقطة.

النصر X التعاون

كتب - عيسى الحكمي

بخماسية نظيفة استقبلها مرمى التعاون وضع النصر حدا لهزائمه المتتالية في الجولات الثلاث الماضية ليرفع رصيده إلى 31 نقطة محتفظا بالمركز السابع وبحظوظه في التأهل لكأس الملك ،بينما دخل التعاون مجددا غرفة العناية المركزة في المنطقة الحرجة من الترتيب برصيد 18 نقطة .

أقيمت المباراة على ملعب الأمير فيصل بن فهد أمام حضور جماهيري متواضع «967 متفرج» وقادها الحكم الدولي مرعي عواجي الذي طرد في الدقيقة الأول من الوقت الضائع مدافع التعاون البديل نايف الحارثي وبالبطاقة الصفراء سلطان اليامي وفيفان مابيدي من التعاون ،وعبده برناوي من النصر.

أهداف النصر جاءت عن طريق محمد السهلاوي «4» والحاج بوقاش «30 و64» والعائد بقوة من الإصابة سعود حمود «82 و87» وشهد اللقاء إطلاق مدرب النصر ماتورانا الفرصة للشاب يوسف خميس الذي ملأ مركز الظهير الأيسر باقتدار.

توج النصر بدايته الواعدة بهدف مبكر في الدقيقة الرابعة عن طريق هدافه محمد السهلاوي الذي استغل تمريرة خالد عزيز بين المدافعين وبعد خطوات قليلة غادر حارس التعاون عماد الدوسري بالتسديد في زاوية الحارس واضعا أصحاب الأرض في المقدمة بهدف يسأل عنه حارس الضيوف بنسبة كبيرة.

مكن الهدف رفاق خالد عزيز في وسط الميدان من فرض الهيمنة فيظل غياب شبه تام لوسط التعاون الذي تواجد فيه صلاح عقال ومابيدي والحربي ،وتهيأت أمام مالك معاذ العائد لتشكيلة النصر فرصة إضافة الهدف الثاني لكن انطلاقته انتهت بتسديدة تصدى لها الحارس الدوسري»27».

وكاد التعاون بعد دقيقة من فرصة النصر أن يقترب من التعادل عندما واجه مهاجمه ياسين بخيت حارس النصر العنزي ليتعرض لإعاقة صريحة داخل منطقة الجزاء لكن الحكم المساعد الثاني عبد الرحيم الشمري أشار لوجود حالة تسلل «مشكوك» فيها على ياسين.

بوقاش يضيف الثاني

ومن خلال عمل جماعي نصراوي استطاع الجزائري الحاج بوقاش إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 30 بعد تلقيه الكرة من السهلاوي ليركنها وسط مرمى التعاون مؤكدا اتجاه النصر نحو الانتصار.

ومرة ثانية كان التعاون مهيأ لزيارة مرمى النصر بيد أن صلاح الدين عقال لم يكتب النهاية الصحيحة للفرصة التي تهيأت له قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

بعد الاستراحة مباشرة أجرى مدرب التعاون جريجوري تغييره الأول بدخول نايف الحارثي بدلا منسلطان اليامي ،وتحرك وسط النصر لمواجهة قوة النصر التي يقودها عزيز وغالب والزيلعي ،وكاد الضيوف يحققون البداية الواعدة في الدقيقة 49 بيد أن ياسين بخيت لم يحسن التوجيه في كرتين إحداهما اعتلت المرمى.

النصر أعلن حضوره الأول في الشوط الثاني بقوة عندما رسم الزيلعي وبوقاش خطة هدف ثالث بيد ان مالك معاذ أصاب المدافعين بكرته بدلا من المرمى في الدقيقة 58 لترتد الكرة لياسين بخيت الذي واصل مسلسل تفريطه في الفرص بعد تدخل ناجح لشايع شراحيلي.

بوقاش مرة أخرى

مرمى التعاون عاد مجددا لاستقبال الأهداف النصراوية عندما توج السهلاوي وبوقاش في الدقيقة 64 لغة التفاهم بينهما بهدف ثالث عن طريق الأخير الذي استغل عرضية الأول واحتفل بهدفه الشخصي الثاني في المباراة والثالث لفريقه. التدخلات الفنية من ماتورانا وجريجوري اثناء مجريات الشوط الثاني جاءت متقاربة في التوقيت وباتجاه تعزيز الوسط والهجوم حيث دفع مدرب النصر بسعود حمود العائد بعد غياب 6 أشهر بدلا من مالك معاذ ووالبرازيلي فاغنر وعبد المحسن عسيري بدلا من بوقاش وعزيز الذي تعرض لمخاشنة أصابته في الركبة ،وأدخل الثاني النجعي وعلي العلياني بدلا من ميملي وصلاح الدين عقال.

سعود يعود هدافا

وكان النصر الأكثر استفادة من التغييرات حيث أضاف سعود حمود الهدفين الرابع والخامس متوجا عملا جماعيا جديدا في الهدف الرابع ابتدعه الشاب يوسف خميس وأكمل وصوله الزيلعي قبل أن يسكن سعود الكرة على يمين عماد الدوسري في الدقيقة 82 ،وبعد خمس دقائق عاد الزيلعي لإهداء سعود كرة ثانية أرسلها الأخير على يسار التعاوني الذي انهار فريقه.

الرائد X الأنصار

المدينة - علي الأحمدي

دخل الرائد دائرة الامان وضمن البقاء بشكل رسمي في دوري زين واصلآ للنقطة ( 25 ) وذلك بعد فوزه مساء امس على فريق الانصار الذي ودع الدوري بصفة رسمية كأول الهابطين لدوري الدرجة الاولى بعد خسارته من الرائد بهدف وحيد سجله حمد الصقور ( 59 ) وتوقفه عند النقطة السابعة .

سيطر الرائد على الشوط الاول ميدانيآ وافتقدت هجماته المتعددة للتركيز وطوح ديبا بأثمن الفرص في الدقيقة الحادية عشرة وقبلها كانت هناك احتمالية ضربة جزاء للرائد لقاء لمسة يد على المدافع الانصاري ( الاسطمبولي ) داخل منطقة الجزاء .

بدأ الشوط الثاني بفرصة خطيرة للانصار لم يوفق المولد في استثمارها في الدقيقة الثامنة احس الرائد معها بخطورة وضعه ليشكل ضغطآ مباشرآأثمر ذلك عن هدف جاء بعد ربع ساعة في الوقت الذي تألق حارس الانصار ( البسيسي ) من انقاذ مرماه من هدف ثاني (62 ).

تحرك الانصار في الدقائق التي تلت الهدف وشكل ضغطآ غير عاديآ على الرائد تهيأت لمهاجمه عبدالرحمن انس فرصة فرض التعادل ( 71 ) لولا براعة وتألق حارس الرائد ( الخوجلي ) في التصدي مرتين لتلك الكرة كما طوح مختار السالك بفرصة اخرى (84 ) وقبل أن يطلق حكم اللقاء عباس ابراهيم صافرة النهاية بعشر ثوان تكفل القائم الانصاري الايسر بحرمان الرائد من هدف ثان.

هجر X نجران

الأحساء - صادق الحرز

حقق هجر فوزاً ثميناً بتغلبه على ضيفه نجران الصعب بهدف دون مقابل سجله قائد منتخب فلسطين ومدافعه عبداللطيف البهداري من كرة رأسية ارتقى لها عالياً وأودعها الشباك في مباراة تسيد هجر أغلب مجرياتها فيما كان نجران مخيفاً في كراته المرتدة وهجماته على مرمى هجر ولكن كان لاعبو هجر في الموعد واستطاعوا المحافظة على تقدمهم رغم أن باستطاعتهم تسجيل أكثر من هدف ولكن الاستعجال تارة والحرص الزائد أحياناً أخرى أضاعت فرص التسجيل وبهذا الفوز رفع هجر رصيده إلى 23 نقطة وبقي في المركز 11 فيما بقي نجران على رصيده السابق 27 نقطة في المركز الثامن .

لم يكن هناك تحفظ على أداء الفريقين مع انطلاقة صافرة البداية حيث بادر نجران بالهجوم وتحصل على خطأ على مشارف منطقة الجزاء ( 3) سددها جهاد الحسين ترتطم في العارضة ليرد عليه هجر( 4 ) ومن ضربة حرة مباشرة نفذها عواد العنزي أكملها مصطفى مختار فوق العارضة ,ويفرض هجر سيطرته على مجريات الشوط وسنحت له بعض الفرص التي كان أخطرها ( 21) رأسية خالد الرجيب أكملها التي اعتلت العارضه ومن هجمة هجراوية توغل الرجيب داخل منطقة الجزاء ويتعرض لإعاقة ولكن العمري يشير باستمرار اللعب لتأتي الفرحة الهجراوية ( 37) عندما نفذ الأردني حازم جودت خطأ جانب منطقة جزاء نجران ارتقى لها البهداري لتهز الشباك وتهتز معها مدرجات هجر ,وكاد أحمد مفلح يعدل النتيجة لنجران في الوقت بدل الضائع .

في الشوط الثاني جاءت الأفضلية هجراوية وكان الأكثر تنظيماً وسيطرة على وسط الميدان فيما شكلت هجمات نجران خطورة , ومن أحدى هجمات هجر ( 65) توغل توفيق بوحيمد بكرة ولعبها رائعة للرجيب استلمها وسددها في المرمى أخرجها العويض إلى ضربة ركنية , ورغم السيطرة الهجراوية وخلق العديد من فرص التسجيل إلا أن النهاية لم تكن سعيدة ليضغط نجران في آخر 5 دقائق بغية إدراك التعادل ومع احتساب الحكم لـ4 دقائق وقت بدل ضائع احتسب ضربة حرة مباشرة على قوس منطقة جزاء هجر تنفذ فوق العارضة وبعدها خطف سعد اليامي كرة من مدافع نجران وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ولعبها جميلة إلى جهاد الزويد الذي سدد في المرمى أبعدها الحارس لينتهي اللقاء بفوز هجر بهدف دون مقابل .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة