ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

الدفاع المدني يقدم (جرس إنذار) بمدارس المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

ضمن جهودها في توعية الأطفال وطلاب المدارس تقوم المديرية العامة للدفاع المدني ممثلة بالإدارة العامة للعلاقات والإعلام بتنفيذ مسرحية تربوية للأطفال بعنوان (جرس إنذار) سيتم عرضها للطلاب صباح الأربعاء الموافق 12ـ5ـ1433هـ على مسرح مدارس المملكة بالإضافة إلى عرضين مساء يومي الأربعاء والخميس.. يأتي ذلك ضمن توجيه مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري بالاهتمام بتوعية الطلاب والأطفال من المخاطر المحتملة التي تواجههم في مدارسهم ومنازلهم.

وتركز المسرحية على عدد من المخاطر المحتلمة التي يمكن أن يتعرض لها الطلاب في مدراسهم، وقال إنه سوف يتم تصوير المسرحية وستقدم كإهداء إلى وزيارة التربية والتعليم لتوزيعها على المدارس ليشاهدها الطلاب في مختلف مناطق المملكة، وهذا وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض فقد تمت دعوة طلاب المرحلة الابتدائية لحضور العروض.

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العميد صالح بن علي العايد بأن الدفاع المدني دأب على نشر ثقافة الوعي استلهاماً لدوره في خدمة المجتمع بكافة شرائحه، وكان لإدارة العلاقات العامة والإعلام الكثير من البرامج التلفزيونية والإذاعية والكتيبات والنشرات التوعوية وأيضاً المعارض والمؤتمرات والندوات كما تمت الاستفادة من الإعلام الحديث مثل الفيس بوك واليوتيوب وتويتر، والتي تنطلق من أهمية دور التوعية كأحد روافد السلامة في المجتمع.

وباعتبار ما للمسرح من تأثير وقبول لدى الطلاب والأطفال فنحن اليوم نقدم هذه المسرحية التربوية والتي كتبها وأخرجها ويقوم بتمثيلها نخبة من نجوم المسرح ومن الكفاءات المتخصصة في هذا المجال. الجدير بالذكر أن المسرحية من تأليف سعد الثنيان وإخراج صالح العلياني ومن بطولة عبدالإله السناني وبمشاركة الفنان أحمد عليان وعبدالله الحماد ومعاذ العمري وعدد من نجوم مسرح الطفل الصغار وهم جوري النوح وعبدالرحمن الشرقي ومشاركة أثني عشر فرد من رجال الدفاع المدني ومشاركة فرقة شباب الرياض الاستعراضية ومن ألحان يوسف العلي وسينوقرافيا باسل الهلالي وتصميم وتنفيذ الديكور بسام الدخيل وإشراف فني فهد الحوشاني.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة