ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل فلسطيني قرب السياج الأمني بين قطاع غزة وإسرائيل
الاحتلال يُبعد الأسيرة هناء الشلبي إلى غزة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكتب الجزيرة- رام الله-غزة -من رندة احمد -بلال أبو دقة :

وصلت الأسيرة الفلسطينية المبعدة «هناء الشلبي» بعد عصر أمس إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون «ايرز الإسرائيلي» بواسطة كرسي متنقل.

وجرى استقبال الأسيرة الشلبي على الجانب الفلسطيني بحضور شعبي ورسمي وفصائلي قبل أن يتم نقلها بسيارة إسعاف فلسطينية باتجاه قطاع غزة.

واستقبل آلاف المواطنين الفلسطينيين الأسيرة المبعدة إلى قطاع غزة على معبر إيرز شمال قطاع غزة، بعد إبعادها قسرياً من قبل سلطات الاحتلال «الإسرائيلي»، والتي أجبرتها تحت التعذيب على التوقيع على ورقة الإبعاد.. وأكدت مصادر من عائلة الأسيرة هناء شلبي « أن العائلة التقت بالأسيرة المبعدة إلى قطاع غزة قبل الدخول إلى حاجز ايرز، على الجانب الإسرائيلي لمدة ساعة قبل أن تنقل بواسطة سيارة إسعاف باتجاه الجانب الفلسطيني من الحاجز..وفور وصولها عبرت عن فرحتها الممزوجة بالألم بسبب إبعادها عن أسرتها وعدم سماح الاحتلال الصهيوني لها بزيارتها قبل الإبعاد.. وأكدت أن قرار الإبعاد كان إجباريا لم يكن لها مجال للاختيار.ونقلت الأسيرة الشلبي على الفور بسيارة إسعاف إلى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة للاطمئنان على صحتها، لكونها تعاني وضعا صحيا صعبا بسبب الإضراب المستمر الذي خاضته عن الطعام لمدة 44 يوماً قبل أن تفك الإضراب بإنهاء اعتقالها الاداري التي أضرت من أجله، ولكن بإبعاد إلى غزة. مسجلة انتصاراً جديداً للصمود الفلسطيني.

وأكد وزير الأسرى الفلسطيني، عيسى قراقع في حديث إذاعي ان قرار إبعاد الأسيرة الشلبي بعيداً عن مكان سكناها هو جريمة حرب، مؤكدا أن الأسيرة تعرضت لضغوط كبيرة من أجل إجبارها على فك الإضراب مقابل إبعادها إلى قطاع غزة؛ وفي ذات السياق، مؤكداً أن الأسيرة الشلبي قبلت خيار الإبعاد إلى غزة بعد تعرضها للابتزاز والتعذيب من قبل أجهزة المخابرات الإسرائيلية.وأضاف قراقع أن الجريمة الكبرى أن تفاوض إسرائيل أسيرة مضربة عن الطعام منذ 44 يوما وهي لا تستطيع التركيز ولا تستطيع أن تقرر لكونها تدخل في حالات غيبوبة وصحتها لا تسمح بذلك.

الى ذلك اعلن متحدث باسم الاحتلال الاسرائيلي في بيان امس الاحد ان فلسطينيا قتل ليلة السبت الاحد برصاص جنود

اسرائيليين بعد ان اقترب من السياج الامني الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل. وقال المتحدث العسكري الاسرائيلي ان «دورية رصدت شخصا كان يقوم بحفر حفرة في الارض، ما يوحي بأنه كان يعمل على اخفاء عبوة ناسفة» ففتح الجنود النار باتجاهه.

واضاف المتحدث «تم العثور على جثته صباح الاحد والى جانبها رشاش كلاشنيكوف».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة