ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة الحبيب تشارك بالحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار الدعم المتبادل بين الهيئات الحكومية والمؤسسات الأهلية في قطاع الرعاية الصحية حرصت مجموعة د.سليمان الحبيب على تفعيل مبادرة وزارة الصحة بإطلاقها برنامجا شاملا للكشف المبكر عن سرطان الثدي تزامناً مع الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة وبدأت هذا الأسبوع.

وقد سخرت مجموعة د.سليمان الحبيب كافة إمكاناتها لمشاركة وزارة الصحة تلك الحملة من خلال بثها عدداً من المواد التثقيفية لمراجعيها عبر حسابها الخاص في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك ، وكذلك توزيع عدد من المطويات والكتيبات التوعوية بالإضافة إلى قيام استشاريي أورام الثدي بتقديم لقاءات تليفزيونية وإذاعية لتوعية المجتمع بهذا المرض ، كما أن مستشفيات د.سليمان الحبيب بالمملكة نفذت برنامجاً شاملاً للكشف المبكر عن سرطان الثدي ، ووفرت برنامجاً خاصاً لفحص الـMammogram لتشخيص أورام الثدي تزامناً مع هذه الحملة الوطنية. وحرصت مجموعة د.سليمان الحبيب على أن يشرف على تلك المبادرة عدد من أفضل استشاريي الأشعة التشخيصية والنساء والولادة والجراحة العامة.

وكشفت الإحصاءات والدراسات الصادرة عن السجل الوطني للأورام عام 2007 أن هناك 1259 حالة إصابة بسرطان الثدي من بين 4773 حالة أي ما يعادل 26 % من إجمالي أورام النساء ، كما أوضحت دراسات طبية حديثة أنه يتم تشخيص امرأة كل دقيقتين مصابة بسرطان الثدي ، وهناك حالة وفاة كل 13 دقيقة بسبب هذا المرض على مستوى العالم.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التجاوب الفعال والمستمر مع المبادرات الحكومية يأتي انطلاقاً من المسئولية الاجتماعية التي تؤمن بها مجموعة د.سليمان الحبيب وتأكيداً على التكامل في دور وزارة الصحة ومؤسسات الرعاية الصحية الخاصة .

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة